الخميس , 28 مارس 2024
الدروب شيبنج مع علي دروب شيب AliDropship

علي دروب شيب AliDropship: الدليل النهائي

الدروب شيبنج أصبح الطريق المُفضّل للكثير من المتاجر الإلكترونية في هذه الأيام، ستفاجأة عندما تعرف أن أغلب المواقع الضخمة التي تتسوق منها كل يوم تعتمد على الدروب شيبنج وتجني ملايين الدولارات شهريًا، ولكن اليوم لن تقف متفرجًا على هؤلاء، بل سأُعرفك على ثورة الدروب شيبنج الحقيقية من خلال إضافة عظيمة ببساطتها تُسمى علي دروب شيب AliDropship plugin.

اقرأ أيضًا:

سيلفيا دروب شيب التي انتظرها الجميع

منصة قنوات ابدأ الدروب شيبنج مجانًا

نيش لتحقيق أرباح كبيرة في الدروب شيبنج

كوبونات خصم علي دروب شيب AliDropship

 علي دروب شيب AliDropship

علي دروب شيب AliDropShip عبارة عن إضافة برمجية بسيطة متوافقة مع ووردبريس، يمكن من خلالها بناء مشروع متجر إلكتروني بالاعتماد على منتجات موقع علي إكسبريس Ali Express العالمي بحيث تمكنك من إضافة اي من منتجاته بكبسة زر فقط!

بدأت أشعر بوجود الحافز لديك لمعرفة المزيد عن هذه الإضافة المشوقة.. حسنًا سأقوم بتقديم شرح مفصل عنها حتى يمكنك التعرف عليها من قرب.

مميزات الإضافة

  • البحث وإضافة المنتجات
  • إضافة علي دروب شيب لمتصفح كروم
  • التحديث التلقائي لمعلومات المنتجات
  • أتمتة التسعير
  • إنهاء الطلبات تلقائيًا
  • فلترة المنتجات المتوافقة مع شحن الرزمة الإلكترونية
  • تتبع تلقائي للشحنات
  • قوالب مصممة مسبقًا
  • تخصيص معلومات المنتجات
  • عدد لا نهائي من المنتجات
  • تدعم الووركوميرس Woocommerce
  • محرر تعديل الصور
  • كوبونات الخصم
  • إمكانية إضافة المراجعات
  • محرر السيو
  • متابعة الـ Abandonment Cart
  • جمع الإيميلات
  • بوابات دفع متنوعة
  • إدارة المخزون
  • نظام العمولة
  • دعم فني ما بعد البيع
  • تحديث الإضافة مدى الحياة

بعدما تعرفنا على ميزات إضافة علي دروب شيب، والآن سأعمل على شرحها واحدة واحدة بشكل منفصل ولكن قبل ذلك، أود التحدث عن نوعين من الإضافة، يمكنك الحصول على أي منها، ولكن عليك الاختيار بينها، وهي كما يلي:

  • إضافة علي دروب شيبب وو كوميرس Woocommerce
  • إضافة علي دروب شيب العادية

ما الفارق بين هاتين الإضافتين؟ ببساطة الأولى تتطلب إضافة وو كوميرس والأخرى لا تتطلب. في حال كان لديك تجربة سابقة في الـ eCommerce، قم باختيار الإضافة الأولى، إن لم يكن لديك تجارب سابقة وليس لديك حتى خبرة بالتعامل مع ووردبريس وإضافاته، قم باختيار الإضافة الثانية.

سيتم إضافة شرح مفصل عن الفرق الجوهري بين الإضافتين في موضوع مُنفصل بحيث نساعدك على الاختيار بين الإضافتين بإذن الله.

والآن سأتحدث مجددًا عن ميزات الإضافة بالتفصيل..

البحث وإضافة المنتجات

تحتوي الإضافة على فلاتر تمكنك من الوصول لنوعية المنتجات أو فئات المنتجات التي تبحث عنها بسهولة، وبالطبع إضافتها بعد ذلك دون عناء.

إضافة المنتجات من علي دروب شيب

إضافة كروم علي دروب شيب

تساعدك هذه الإضافة على إضافة منتج، أو مجموعة من المنتجات بسهولة، حيث كل ما عليك فعله هو زيارة موقع علي إكسبريس، وبدء اختيار المنتجات التي تناسب متجرك الإلكتروني وإضافتها بكبسة زر فقط!

إضافة جوجل كروم علي دروب شيب

تحديث تلقائي لمعلومات المنتجات

بكل بساطة، ليس عليك تحديث مخزون المنتجات أو أي معلومات متعلقة بها، لأن الإضافة تعمل على جعل منتجاتك محدثة تلقائيًا مع علي إكسبريس دون الحاجة لفعل أي شيء.

تحديث حالة المنتج تلقائية

أتمتة التسعير

في الدروب شيبنج كما تعلم تحصل على أرباحك من خلال بيع المنتج بأكثر من سعره في المصدر ببضع دولارات، ومن خلال هذه الإضافة فأنت لست بحاجة للتعديل على سعر كل منتج تقوم بتوريده إلى موقعك على حدى، بل يمكن من خلال هذه الإضافة إنشاء معادلة معينة لتغيير تسعيرة منتج أو منتجات قسم معين، أو جميع المنتجات بناء عليها، مثلًا يمكنك تحديد نسبة ربح 2 دولار على المنتجات التي تتراوح أسعارها بين 1-5$، ومن هذا المنطلق، كل منتج تورده من علي إكسبريس بسعر يتراوح بين 1$ و 5$ سيصبح سعره أكثر بـ2$ بمجرد دخوله إلى موقعك! رائع أليس كذلك؟

أتمتة أسعار المنتجات في علي دروب شيب

إنهاء الطلبات تلقائيًا

هل أنت بحاجة لملئ الطلبات بشكل كامل عند إجراء أحد الزبائن عملية شراء من موقعك؟ هذا سيجعل العملية صعبة للغاية وخاصة عندما يصبح لديك عشرات الطلبات يوميًا، ولهذا فهذه الإضافة تسهل لك العملية من خلال كبسة زر واحدة، فكل ما عليك هو الدخول لقائمة الطلبات، والضغط على زر إكمال الطلب، فيتم تحويلك إلى علي إكسبريس وكل ما عليك هنا هو الدفع فقط دون الحاجة لملئ معلومات الزبون، وهذا يجعل الحياة أسهل ويقلل من الوقت الضائع.

إتمام الطلب تلقائيًا في علي دروب شيب AliDropship

فلترة الرزمة الإلكترونية ePacket Shipping

هنالك طريقة شحن تسمى بـ ePacket وهي متخصصة بالشحنات الصغيرة والخفيفة، وفي موقع علي إكسبريس هنالك الكثير من المنتجات التي يمكن شحنها من خلال شركة الشحن هذه بسرعة أسرع من أي شركة أخرى. ومن هذا المنطق يمكنك فلترة المنتجات التي يمكن شحنها عن طريق هذه الشركة لإضافتها إلى موقعك.

تتبع تلقائي للشحنات

تقوم الإضافة بفحص الطلبات لتحديث التتبع، وبمجرد أن يصبح تتبع الطلب متاح، تقوم بإعلام الزبون من خلال البريد الإلكتروني بشكل تلقائي.

تتبع الشحنات

قوالب مصممة مسبقًا

يمكنك الحصول على قوالب مصممة مسبقًا ولكن هذه الميزة يمكنك الاستفادة منها في حال قمت باستخدام إضافة علي دروب شيب العادية وليست تلك الخاصة بالـ وو كوميرس.

تخصيص معلومات المنتجات

يمكنك التعديل على معلومات المنتجات التي تقوم برفعها إلى موقعك ببساطة، كل شيء قابل للتعديل، عنوان، وصف، صور، كل شيء يمكنك تعديله بسهولة.

تعديل معلومات المنتج

عدد لا نهائي من المنتجات

إضافة عدد لا نهائي من المنتجات يعتبر من مميزات علي دروب شيب، لا يوجد حدود، يمكنك إضافة عشرات الآلاف من المنتجات بدون أي محدودية، ما يجعل الإضافة مناسبة حتى لأضخم المشاريع وبأضخم الميزانيات.

تدعم ووكوميرس

كما تحدثت بالسابق، هذه الإضافة تدعم إضافة الووردبريس الخاصة بالتجارة الإلكترونية، ويمكن بناء كل شيء إما بوجودها أو بدونها بالاعتماد على الإضافة العادية.

محرر تعديل الصور

مع ميزة محرر الصور، يمكنك التعديل على الصور في لوحة تحكم الووردبريس أثناء تعديل المنتج دون اللوجوء للبرامج الخارجية، وهنالك ميزات عديدة في هذا المحرر الإضافي.

محرر الصور

كوبونات الخصم

قم بإنشاء كوبونات خصم وتطبيقها على منتج أو مجموعة من المنتجات وقدمها لزبائنك إما على شكل خصم بالدولار، أو خصم نسبة مئوية، أو خدمة الشحن المجاني!

كوبونات الخصومات

مراجعات المنتجات

هل تريد أن تبدأ مشروع جديد ولكن يحتوي على مراجعات لكافة المنتجات التي قمت بتحميلها على موقعك؟ مع إضافة علي دروب هذا متاح لكل منتج تقوم بتوريده، حيث يمكنك توريد مراجعات المنتج من علي إكسبريس كذلك، ما يساعد الزبائن المحتملين على اختيار المنتج الملائم ويزيد ثقتهم بمتجرك كذلك، وفي نهاية المطاف يؤدي كل هذا لزيادة مبيعاتك!

محرر السيو

مع محرر السيو يمكنك التعديل على علامة العنوان، علامة الوصف والحصول على صفحة منتج متوافقة مع محركات البحث، في ذات الوقت يمكنك الاعتماد على الإضافات المشهورة مثل Yoast plugin، الخيار لك!

سيو المنتجات

متابعة الـ Abandonment Cart

رحلة الزبائن كثيرًا ما تنتهي عند إضافة المنتجات للسلة، والأسباب عديدة، تقوم هذه الإضافة على إرسال إيميلات للزبائن الذين تركوا في سلتهم منتجات، وهذا يساعد على عودتهم لموقعك وإتمام الطلبات.

جمع الإيميلات

جمع الإيميلات لا ينحصر فقط لزبائنك، بل تقوم الإضافة على جمع الإيميلات لأي زوار قاموا بترك معلوماتهم في موقعك بأي طريقة، إما بتسجيل عضوية دون إتمام أي طلب، بالتسجيل في النشرة البريدية، ودور الإضافة هنا يتمحور على جمع هذه الإيميلات في مكان واحد.

بوابات دفع عديدة

باي بال، PayU، 2CO و Stripe، لن تكون بوابات الدفع الوحيدة المتوفرة في هذه الإضافة، بل هنالك المزيد، ما يعني أن زبائنك المحتملين يتعاملون مع موقع عالمي بهذه الميزات ودون الحاجة لتعقيدات الدمج البرمجي، فكل شيء مرفق بالأساس مع الإضافة.

إدارة المخزون

متابعة كل المنتجات ومخزونها من خلال الإضافة، نظام إدارة متكامل يسهل عليك إيقاف بيع المنتجات التي نفذت من المخزون، والعديد من الخيارات الأخرى!

نظام العمولة

لن تحقق الأرباح فقط من خلال الدروب شيبنج، بل يمكنك التسجيل ببرنامج الإحالة Affiliate الخاص بـ علي إكسبريس، وتحقيق ربح إضافي من كل عملية بيع تتم من خلال موقعك بنسبة تصل لغاية 12%، إذن هنا نقطة تفوق عظيمة لهذه الإضافة على أي طريقة أخرى في الدروب شيبنج.

دعم فني ما بعد البيع

بعد البيع إن واجهت أي مشكلة، يمكنك مراسلة الدعم الفني وسيقومون بمساعدتك بكل ود ومجانًا، لديهم فريق عمل عظيم يساعدك لتصل إلى مبتغاك.

تحديث الإضافة مدى الحياة

كما تعلم في ووردبريس يجب أن يتم تحديث الإضافات بين فترة وأخرى لتصحيح الأخطاء إن وُجدت، لجعلها تتوافق مع نسخة ووردبريس التي يتم تحديثها دوريًا، كل هذه الأمور لن تخشاها مع حصولك على تحديث الإضافة مدى الحياة مجانًا وبشكل تلقائي دون عناء.

إذن وبعدما تحدث عن كامل الميزات بشكل مختصر وواضح، هل اكتمل الشرح هنا؟ ليس بعد، فهنالك الكثير الذي سيتم دمجه مع هذا المقال بين الفترة والأخرى، حيث ستكون هذه الصفحة مرجع لكل من يريد استخدام الدروب شيبنج من خلال علي دروب شيب AliDropship، والله ولي التوفيق.

خصم 25%
Coupon

انقر على الكوبون ليتم نسخه.. هذا العرض لمدة محدودة قم باستغلاله قبل انتهائه!

More Less

إن كان لديك أي استفسار لا تتردد بترك تعليق في النموذج أدناه وسأقوم بالإجابة على كافة الأسئلة، على أن يتم وبشكل قريب تأسيس صفحة خاصة بالدعم الفني العربي لهذه الإضافة بإذن الله.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

37 تعليقات

  1. السلام عليكم

    هل الإضافة هذه AliDropship خاصة بمنصة معينة كـ Woocommerce أم تتماشا مع اي متجر الكتروني

    فمثلا إذا كان لدي متجر عن طريق منصة شوبيفاي العالمية أو سلة السعودي هل استطيع إضافة منتجات علي اكسبريس إلى المتجر والاستفادة من كافة مميزات علي دروب شيب ؟

    أرجو أن يكون السؤال واضحا

    • أهلا عبد الرحمن
      إضافة علي دروب شيب AliDropShip تستخدم مع ووردبريس بشكل عام ويمكن استخدامها مع اضافة ووكوميرس الخاصة بالووردبريس أو بدونها

      لكن هي مخصصة للوردبريس ولا تعمل مع غيره

      إذا كنت مهتم بشرائها يمكننا الحصول على خصم خاص من أجلك

      بالتوفيق

  2. عمر الفاروق

    هل يمكن اضافة موردين اخرين من خارج قائمة الموردين فى على اكسبريس؟

    • من خلال إضافة علي دروب شيب AliDropship يمكنك إضافة منتجات من موردين موجودين في موقع علي إكسبريس فقط، ولكن وبما أنك تستخدم ووردبريس فهذا يعني أنك قادر على إضافة منتجات غير موجودة في موقع علي إكسبريس ولكن بهذه الحالة عندما يقوم أي شخص بشراء منتج من هذه المنتجات فإنه عليك إتمام عملية الشراء يدويًا من الموقع الذي أضفت منه هذا المنتج..
      مثلًا أضفت منتج من موقع أمازون، هذا جائز ولكن عند شراء شخص ما هذا المنتج من موقعك، عليك الذهاب لموقع أمازون وإتمام شراء المنتج وإضافة معلومات زبونك وكل شيء يدويًا.. بينما لو كانت منتجاتك مُضافة من علي إكسبريس عبر إضافة علي دروب شيب فهذا يعني أنك وبضغطة زر واحدة تتمكن من إتمام عملية شراء الزبون دون الحاجة لتعبئة معلوماته يدويًا..

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعد الله مساءك ومساء الجميع وكل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الاضحى المبارك
    اولا / من لا يشكر الناس لا يشكر الله ، وفي الحقيقة ان شكرك على هذا المقال لاتوفيه الكلمات ، فشكرا على هذا المجهود الرائع .
    ثانياً / فيما يخص هذه الاضافة قد قمت بشرائها من موقع علي دروب شيب ولازالت فعالة لدي وكل ما ذكرته عنها بمقالك هذا صحيح ، الا اننا نحتاج احيانا لمثله لمعرفة مميزات ما قمنا باضافته وكيفية الاستفاده منها .
    اما ما اود سؤالك عنه هو : ان الاضافة لا تفعل الا مرة واحدة لموقع واحد ، وكنت قد قمت بذلك لموقعي الذي كان لايزال تحت الانشاء في الووردبريس ، وبعد مدة ولاسباب كثيرة انشات موقع اخر على ووردبريس ايضا وكنت استفدت حين انشائه من خبرتي السابقة في انشاء الموقع الأول الذي تم تفعيل الاضافة له ، واود نقل هذه الاضافة وتفعيلها على موقعي الجديد ، فكيف يكون ذلك ؟ مع العلم انه لايزال تحت الانشاء هو الاخر .

  4. السلام عليكم

    هل يمكنني الحصول علي رقم هاتف الدعم في علي دراب شيب في كندا او امريكا وشكرا

    • لا يوجد رقم هاتف ولكن يمكن الدخول لموقع Nojeeb.com والتواصل مع قسم الدروب شيبنج ثم يقوم القسم بتوصيلك مع أحد خبراء الدروب شيبنج (تكلفة الخدمة المقدمة هناك تبدأ من 5 دولار.. للتفاصيل أكثر ادخل للموقع

      وإن كانت تساؤلاتك بسيطة يمكننا مساعدتك مجانًا فقط اترك تعليق آخر
      ولو احتجت للخصم لشراء إضافة علي دروب شيب اترك تعليق برغبتك بذلك أيضًا واترك لنا بريد إلكتروني أو أرسل رقم الواتس آب عبر صفحتنا عالفيس بوك على الخاص حيث سنعمل على تقديم خصم لحضرتك

      أهلا بك دوما في مدونة الموقع العربي

  5. السلام عليكم
    شكرا على هذه المقالة

    لدي تساؤل حول كيفية تلقي الدفعات من الموقع .. هل يتم وضعها في الحساب البنكي لصاحب الموقع؟؟ و هل يشترط أن يكون هذا الحساب في دولة معينة ؟

    • اهلا وسهلا فاطمة
      تلقي الدفعات يتم من خلال باي بال أو بطاقات الفيزا، وفي البداية ننصح الاعتماد على الباي بال

      بالطبع لا يوجد شروط.. الدروب شيبنج مُتاح عالميًا للجميع

  6. السلام عليكم
    اولا اشكرك علي ما قدمن من معلومات جميله
    ثانيا انا عندي متجر ونزلت المنتجات من علي اكسبزس وجيت اطلب منتج ك تجربه لكن المنتج (تحت الاجراء ) لفتره زادت عن ٥ ايام .. هل علي اكسبرس يتاخر في الاجراء فتره طويله او فيه مشكله في الموقع ؟

    • أهلا وسهلا بك في مدونة الموقع العربي
      ببساطة المشكلة من المزوّد نفسه.. تواصل معه، وليست مشكلة علي إكسبريس، لهذا عليك اختيار بائعين مميزين وليس عشوائي

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لكل جهودكم و لما تقدموه من دعم و دروس
    اريد ان اسأل كيف تحدد تكلفة الشحن على الدروبشيبنج لكل بلد ..
    ام انه نضع مبلغ افتراضي للشحن في الموقع ؟

    ممكن تشرحولنا اعدادات تكاليف الشحن لكل بلد من علي دروب شيب؟
    اريد رقم واتسب اذا ممكن على ايميلي و شكرا

    • اهلا وسهلا وعليكم السلام
      يتم اختيار وضعية الشحن المجاني.. وتقوم بالاعتماد على تعويض ذلك من خلال تسعيرة المنتجات.. والجدير بالذكر أن أكثر الموردين في علي اكسبريس يقدمون خدمات شحن قليلة جدا وبالتالي ستعوض ذلك من خلال تسعيرة المنتج بشكل سهل

  8. السلام عليكم
    شكرا لجهدكم الكبير والواضح في هذا المقال الشافي والوافي، اود الاستفسار عن نقاط محددة..
    ١/ هل السعر النهائي (سعر الشحن وسعر المنتج) يشمل الجمارك في بلدي، يعني كيف احتسب التكلفة النهائية للمنتج حتى وصوله لباب بيت الزبون ..؟؟؟

    ٢/ هل العملية برمتها تعني:- ان اتلقى طلب الشراء من الزبون ثم ادفع للموقع ثم يدفع لي الزبون بحال انني وضعت خيار الدفع عند الاستلام لطمأنة زبائني..؟؟؟

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أخ سليمان
      السعر لا يشمل الجمرك، والجمرك يتولى أمره الزبون نفسه
      في الدروب شيبنج لا تُضيف خيار الدعم عند الاستلام، ولو أردت نصيحتنا لا تعمل بالدروب شيبنج في بلدك، بل وجه إعلاناتك للولايات المتحدة الأمريكية حصرًا، كون الزبون قوي هناك ومجتمعهم مجهز كليًا للتسوق الإلكتروني بدون مصاعب أو تعقيدات وحتى توصيل المنتج لديهم سهل حيث يتم توصيله عبر البريد الخاص بكل مواطن أمريكي

  9. السلام عليكم

    شكرا على المعلومات القيمة وجزاك الله عنا كل خير
    اخي الكريم عندي سؤال لو سمحت
    اريد بناء متجر الكتروني من الصفر باذن الله وقررت ان اشتري باقة United custom store من علي دروب شيب
    ولكن احتاج الى استضافة اولاً
    فماذا تنصحني من اين اشتري الاستضافة
    مع العلم ان علي دروب شيب لديهم استضافة بسعر 49 دولار بالسنة ولكنها 3GB فقط
    فهل تنصحني ان اشتريها ام ان هذه السعة غير كافية وخصوصا ان الباقة التي ساشتريها متضمنة 200 منتج داخل المتجر فهل 3GB كافية ام اشتري الاستضافة من موقع اخر ؟

    الف شكر لك
    تحياتي..

  10. احمد محمد على

    اريد موقع ووكوميرس جاهز باضافة ادة على وكوميرس جاهز وكامل كم يتكلف هذا الموقع التدريب على استخدام الموقع وكيفية التعامل مع المورد والمنتج ارجو التواصل فون او واتس 01014841793

  11. احمد محمد على

    انا لم اشاهد تعليقى

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اريد السؤال ما رأيكم في متاجر علي دروبشيب الجاهزة و هل الأرباح حقيقية بعد التجربة

    و شكرا على جهودكم

  13. ارغب ببدء مشروع تجاره الكترونيه واقرأ كثيرا عنها لاعرف كيف ابدأ ولكن لك اتمكن من الامساك بالخطوات التي تحقق هدفي فسؤالي او طلبي كيف يمكنني البدء من الصفر خاصه ان لي رغبة قويه في هذا المجال ولكم كل الشكر

  14. السلام عليكم

    شكرا على المعلومات القيمة وجزاك الله عنا كل خير
    اخي الكريم عندي سؤال لو سمحت
    اريد بناء متجر الكتروني من الصفر باذن الله
    ممكن اعرف ازاى يتعمل بالتفصيل
    ممكن التواصل على الواتساب الخاص
    01012073068

  15. الرجاء التواصل معي واتس اب 0540425189

  16. هل يمكن اسنخدام AliDropship Plugin بدلا من AliDropship Woo Plugin لعمل متجر احترافي يضم ما يقارب 3000 منتج رقمي مع الرغبة في اضافة قسم Drop shipping في المتجر،
    وهل AliDropship Plugin توفر بوابات دفع ضمنية وهذا يعني اني لست محتاج ان اططرق لموضوع الاشتراك في بوابة دفع الكترونية
    والسؤال الاخير هل استطيع اضافة المنتجات الرقمية على AliDropship Plugin لاستفيد من بوابة الدفع الضمنية ان يجب ان اقوم بتثبيت WooComerce Plugin بجانب AliDropship Plugin لأتمكن من اضافة منتجاتي الرقمية بشكل منفصل.

    للعلم:
    – أن المتجر قابل لاي تعديل فهو قيد الانشاء.
    – عدد منتجاج الDrop ship المخطط لإضافتها لا تتجاوز 75 منتج

  17. لقد قمت بوضع سؤال قبل يومين و لم يتم نشره، هل لي أن اعرف السبب، فربما كان خادشا للحياء العام وانا لا أعلم، اذا كان سؤالي مسيء اخبرني لأعيد صياغته،
    هذا هو حسابي
    music.more.18@gmail.com

    وشكراً لحسن التعامل الرائع.

  18. هل يمكن عمل دروب شيب على علي اكسبريس و الشراء من علي بابا ؟

  19. هل من الممكن عمل دروب شيب على علي اكسبريس و الشراء من علي بابا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني