الرئيسية / العمل عبر الإنترنت / علي دروب شيب AliDropship – الدليل شامل
الدروب شيبنج مع علي دروب شيب AliDropship

علي دروب شيب AliDropship – الدليل شامل

دروب شيبنج Drop Shipping أصبح الطريق المُفضّل للكثير من المتاجر الإلكترونية في هذه الأيام، ستفاجأة عندما تعرف أن أغلب المواقع الضخمة التي تتسوق منها كل يوم تعتمد على الدروب شيبنج وتجني ملايين الدولارات شهريًا، ولكن اليوم لن تقف متفرجًا على هؤلاء، بل سأُعرفك على ثورة الدروب شيبنج الحقيقية من خلال إضافة عظيمة ببساطتها تُسمى علي دروب شيب AliDropship plugin.

إذا لم تكن تعي بالدروب شيبنج وتود معرفة المزيد عنه، فهذه لن تكون مشكلة بعد اليوم ويمكنك التعرف على كافة تفاصيله في «الدليل الشامل في الدروب شيبنج»..

اقرأ أيضًا:

نيش لتحقيق أرباح كبيرة في الدروب شيبنج

كوبونات خصم علي دروب شيب AliDropship

 علي دروب شيب AliDropship

علي دروب شيب عبارة عن إضافة برمجية بسيطة متوافقة مع ووردبريس، يمكن من خلالها بناء مشروع متجر إلكتروني بالاعتماد على منتجات موقع علي إكسبريس Ali Express العالمي بحيث تمكنك من إضافة اي من منتجاته بكبسة زر فقط!

بدأت أشعر بوجود الحافز لديك لمعرفة المزيد عن هذه الإضافة المشوقة.. حسنًا سأقوم بتقديم شرح مفصل عنها حتى يمكنك التعرف عليها من قرب.

مميزات الإضافة

  • البحث وإضافة المنتجات
  • إضافة علي دروب شيب لمتصفح كروم
  • التحديث التلقائي لمعلومات المنتجات
  • أتمتة التسعير
  • إنهاء الطلبات تلقائيًا
  • فلترة المنتجات المتوافقة مع شحن الرزمة الإلكترونية
  • تتبع تلقائي للشحنات
  • قوالب مصممة مسبقًا
  • تخصيص معلومات المنتجات
  • عدد لا نهائي من المنتجات
  • تدعم الووركوميرس Woocommerce
  • محرر تعديل الصور
  • كوبونات الخصم
  • إمكانية إضافة المراجعات
  • محرر السيو
  • متابعة الـ Abandonment Cart
  • جمع الإيميلات
  • بوابات دفع متنوعة
  • إدارة المخزون
  • نظام العمولة
  • دعم فني ما بعد البيع
  • تحديث الإضافة مدى الحياة

 

بعدما تعرفنا على ميزات إضافة علي دروب شيب، والآن سأعمل على شرحها واحدة واحدة بشكل منفصل ولكن قبل ذلك، أود التحدث عن نوعين من الإضافة، يمكنك الحصول على أي منها، ولكن عليك الاختيار بينها، وهي كما يلي:

  • إضافة علي دروب شيبب وو كوميرس Woocommerce
  • إضافة علي دروب شيب العادية

ما الفارق بين هاتين الإضافتين؟ ببساطة الأولى تتطلب إضافة وو كوميرس والأخرى لا تتطلب. في حال كان لديك تجربة سابقة في الـ eCommerce، قم باختيار الإضافة الأولى، إن لم يكن لديك تجارب سابقة وليس لديك حتى خبرة بالتعامل مع ووردبريس وإضافاته، قم باختيار الإضافة الثانية.

سيتم إضافة شرح مفصل عن الفرق الجوهري بين الإضافتين في موضوع مُنفصل بحيث نساعدك على الاختيار بين الإضافتين بإذن الله.

والآن سأتحدث مجددًا عن ميزات الإضافة بالتفصيل..

 

البحث وإضافة المنتجات

تحتوي الإضافة على فلاتر تمكنك من الوصول لنوعية المنتجات أو فئات المنتجات التي تبحث عنها بسهولة، وبالطبع إضافتها بعد ذلك دون عناء.

إضافة المنتجات من علي دروب شيب

إضافة كروم علي دروب شيب

تساعدك هذه الإضافة على إضافة منتج، أو مجموعة من المنتجات بسهولة، حيث كل ما عليك فعله هو زيارة موقع علي إكسبريس، وبدء اختيار المنتجات التي تناسب متجرك الإلكتروني وإضافتها بكبسة زر فقط!

إضافة جوجل كروم علي دروب شيب

تحديث تلقائي لمعلومات المنتجات

بكل بساطة، ليس عليك تحديث مخزون المنتجات أو أي معلومات متعلقة بها، لأن الإضافة تعمل على جعل منتجاتك محدثة تلقائيًا مع علي إكسبريس دون الحاجة لفعل أي شيء.

تحديث حالة المنتج تلقائية

أتمتة التسعير

في الدروب شيبنج كما تعلم تحصل على أرباحك من خلال بيع المنتج بأكثر من سعره في المصدر ببضع دولارات، ومن خلال هذه الإضافة فأنت لست بحاجة للتعديل على سعر كل منتج تقوم بتوريده إلى موقعك على حدى، بل يمكن من خلال هذه الإضافة إنشاء معادلة معينة لتغيير تسعيرة منتج أو منتجات قسم معين، أو جميع المنتجات بناء عليها، مثلًا يمكنك تحديد نسبة ربح 2 دولار على المنتجات التي تتراوح أسعارها بين 1-5$، ومن هذا المنطلق، كل منتج تورده من علي إكسبريس بسعر يتراوح بين 1$ و 5$ سيصبح سعره أكثر بـ2$ بمجرد دخوله إلى موقعك! رائع أليس كذلك؟

أتمتة أسعار المنتجات في علي دروب شيب

إنهاء الطلبات تلقائيًا

هل أنت بحاجة لملئ الطلبات بشكل كامل عند إجراء أحد الزبائن عملية شراء من موقعك؟ هذا سيجعل العملية صعبة للغاية وخاصة عندما يصبح لديك عشرات الطلبات يوميًا، ولهذا فهذه الإضافة تسهل لك العملية من خلال كبسة زر واحدة، فكل ما عليك هو الدخول لقائمة الطلبات، والضغط على زر إكمال الطلب، فيتم تحويلك إلى علي إكسبريس وكل ما عليك هنا هو الدفع فقط دون الحاجة لملئ معلومات الزبون، وهذا يجعل الحياة أسهل ويقلل من الوقت الضائع.

إتمام الطلب تلقائيًا في علي دروب شيب AliDropship

فلترة الرزمة الإلكترونية ePacket Shipping

هنالك طريقة شحن تسمى بـ ePacket وهي متخصصة بالشحنات الصغيرة والخفيفة، وفي موقع علي إكسبريس هنالك الكثير من المنتجات التي يمكن شحنها من خلال شركة الشحن هذه بسرعة أسرع من أي شركة أخرى. ومن هذا المنطق يمكنك فلترة المنتجات التي يمكن شحنها عن طريق هذه الشركة لإضافتها إلى موقعك.

 

تتبع تلقائي للشحنات

تقوم الإضافة بفحص الطلبات لتحديث التتبع، وبمجرد أن يصبح تتبع الطلب متاح، تقوم بإعلام الزبون من خلال البريد الإلكتروني بشكل تلقائي.

تتبع الشحنات

قوالب مصممة مسبقًا

يمكنك الحصول على قوالب مصممة مسبقًا ولكن هذه الميزة يمكنك الاستفادة منها في حال قمت باستخدام إضافة علي دروب شيب العادية وليست تلك الخاصة بالـ وو كوميرس.

تخصيص معلومات المنتجات

يمكنك التعديل على معلومات المنتجات التي تقوم برفعها إلى موقعك ببساطة، كل شيء قابل للتعديل، عنوان، وصف، صور، كل شيء يمكنك تعديله بسهولة.

تعديل معلومات المنتج

عدد لا نهائي من المنتجات

إضافة عدد لا نهائي من المنتجات يعتبر من مميزات علي دروب شيب، لا يوجد حدود، يمكنك إضافة عشرات الآلاف من المنتجات بدون أي محدودية، ما يجعل الإضافة مناسبة حتى لأضخم المشاريع وبأضخم الميزانيات.

تدعم ووكوميرس

كما تحدثت بالسابق، هذه الإضافة تدعم إضافة الووردبريس الخاصة بالتجارة الإلكترونية، ويمكن بناء كل شيء إما بوجودها أو بدونها بالاعتماد على الإضافة العادية.

محرر تعديل الصور

مع ميزة محرر الصور، يمكنك التعديل على الصور في لوحة تحكم الووردبريس أثناء تعديل المنتج دون اللوجوء للبرامج الخارجية، وهنالك ميزات عديدة في هذا المحرر الإضافي.

محرر الصور

كوبونات الخصم

قم بإنشاء كوبونات خصم وتطبيقها على منتج أو مجموعة من المنتجات وقدمها لزبائنك إما على شكل خصم بالدولار، أو خصم نسبة مئوية، أو خدمة الشحن المجاني!

كوبونات الخصومات

مراجعات المنتجات

هل تريد أن تبدأ مشروع جديد ولكن يحتوي على مراجعات لكافة المنتجات التي قمت بتحميلها على موقعك؟ مع إضافة علي دروب هذا متاح لكل منتج تقوم بتوريده، حيث يمكنك توريد مراجعات المنتج من علي إكسبريس كذلك، ما يساعد الزبائن المحتملين على اختيار المنتج الملائم ويزيد ثقتهم بمتجرك كذلك، وفي نهاية المطاف يؤدي كل هذا لزيادة مبيعاتك!

محرر السيو

مع محرر السيو يمكنك التعديل على علامة العنوان، علامة الوصف والحصول على صفحة منتج متوافقة مع محركات البحث، في ذات الوقت يمكنك الاعتماد على الإضافات المشهورة مثل Yoast plugin، الخيار لك!

سيو المنتجات

متابعة الـ Abandonment Cart

رحلة الزبائن كثيرًا ما تنتهي عند إضافة المنتجات للسلة، والأسباب عديدة، تقوم هذه الإضافة على إرسال إيميلات للزبائن الذين تركوا في سلتهم منتجات، وهذا يساعد على عودتهم لموقعك وإتمام الطلبات.

جمع الإيميلات

جمع الإيميلات لا ينحصر فقط لزبائنك، بل تقوم الإضافة على جمع الإيميلات لأي زوار قاموا بترك معلوماتهم في موقعك بأي طريقة، إما بتسجيل عضوية دون إتمام أي طلب، بالتسجيل في النشرة البريدية، ودور الإضافة هنا يتمحور على جمع هذه الإيميلات في مكان واحد.

بوابات دفع عديدة

باي بال، PayU، 2CO و Stripe، لن تكون بوابات الدفع الوحيدة المتوفرة في هذه الإضافة، بل هنالك المزيد، ما يعني أن زبائنك المحتملين يتعاملون مع موقع عالمي بهذه الميزات ودون الحاجة لتعقيدات الدمج البرمجي، فكل شيء مرفق بالأساس مع الإضافة.

إدارة المخزون

متابعة كل المنتجات ومخزونها من خلال الإضافة، نظام إدارة متكامل يسهل عليك إيقاف بيع المنتجات التي نفذت من المخزون، والعديد من الخيارات الأخرى!

نظام العمولة

لن تحقق الأرباح فقط من خلال الدروب شيبنج، بل يمكنك التسجيل ببرنامج الإحالة Affiliate الخاص بـ علي إكسبريس، وتحقيق ربح إضافي من كل عملية بيع تتم من خلال موقعك بنسبة تصل لغاية 12%، إذن هنا نقطة تفوق عظيمة لهذه الإضافة على أي طريقة أخرى في الدروب شيبنج.

دعم فني ما بعد البيع

بعد البيع إن واجهت أي مشكلة، يمكنك مراسلة الدعم الفني وسيقومون بمساعدتك بكل ود ومجانًا، لديهم فريق عمل عظيم يساعدك لتصل إلى مبتغاك.

تحديث الإضافة مدى الحياة

كما تعلم في ووردبريس يجب أن يتم تحديث الإضافات بين فترة وأخرى لتصحيح الأخطاء إن وُجدت، لجعلها تتوافق مع نسخة ووردبريس التي يتم تحديثها دوريًا، كل هذه الأمور لن تخشاها مع حصولك على تحديث الإضافة مدى الحياة مجانًا وبشكل تلقائي دون عناء.

إذن وبعدما تحدث عن كامل الميزات بشكل مختصر وواضح، هل اكتمل الشرح هنا؟ ليس بعد، فهنالك الكثير الذي سيتم دمجه مع هذا المقال بين الفترة والأخرى، حيث ستكون هذه الصفحة مرجع لكل من يريد استخدام الدروب شيبنج من خلال علي دروب شيب AliDropship، والله ولي التوفيق.

 

إن أردت طلب الإضافة يمكنك الحصول عليها مع خصم 20% خاص بزوار مدونة الموقع العربي، تفضل بطلبها من خلال الزر التالي استخدم كوبون DROPSHIPME20 للحصول على خصم 20%

خصم حصري 20% – اطلب الإضافة الآن

 

إن كان لديك أي استفسار لا تتردد بترك تعليق في النموذج أدناه وسأقوم بالإجابة على كافة الأسئلة، على أن يتم وبشكل قريب تأسيس صفحة خاصة بالدعم الفني العربي لهذه الإضافة بإذن الله.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ابدأ البيع عبر الدروب شيبنج

كيف تبدأ متجرك الإلكتروني مع الدروب شيبنج

نكمل معكم اليوم مجموعة مقالاتنا عن الدروب شيبنج، وكنا في الموضوع السابق قد تحدثنا عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *