السبت , 27 مارس 2021
طرق زيادة وصول البوستات في فيس بوك

3 نصائح تعمل على زيادة وصول المنشور

كل يوم تزداد المنافسة بين صفحات الفيس بوك لذا عليك أن تكون تمتلك المعلومة الكافية لبقائك في دائرة المنافسة والاستفادة من متابعي الصفحة لأقصى حد.

بالتأكيد لديك صفحة فيس بوك وتُعاني من قلّة وصول المنشورات أو البوستات لمتابعي الصفحة، أليس كذلك؟

هل تسائلت يومًا ما هو سبب قلّة وصول المنشورات وما هي طرق زيادة وصول المنشور؟

أنصحك اليوم بقراءة مقال “سبب قلة التفاعل في الصفحات” والذي من خلاله ستتمكن من زيادة التفاعل في صفحتك على الفيس بوك.

كما هو معلوم فإن شبكة الفيس بوك الاجتماعية تُعتبر من أهم وأبرز مصادر الإيرادات والمبيعات وذلك كونها تحتوي على أضخم عدد من المستخدمين بين المواقع العالمية والذي يصل لأكثر من مليارين، ما يجعل قلة وصول المنشور مشكلة كبيرة وعليك حلّها لا محال.

واليوم أؤكد لك عزيزي القارئ بأنك في المقال المناسب لأنني سأعمل على تقديم الحلول التي ستساعدك على زيادة وصول المنشورات بإذن الله.

الوصول أو Reach

قبل التعرف على طرق زيادة وصول البوستات، هل تعرف ما الذي يعني الوصول بحد ذاته؟

ببساطة الوصول أو Reach يعني عدد الأشخاص الذين وصلهم المنشور أو البوست الذي قمت بمشاركته في الفيس بوك والشبكات الاجتماعية كافة.

زيادة وصول المنشور في الفيس بوك

هنالك العشرات وقد تكون مئات النصائح التي تساعد في زيادة وصول المنشورات للجمهور، أو جعل المنشورات مرئية أكثر للجميع في الفيس بوك، ولكنني سأكشف لكم عن مجموعة جديدة ومميزة من النصائح حول هذا الشأن:

اكتشف ما يهتم به جمهور الصفحة

كما تعلم عزيزي القارئ، أصبح يمكنك معرفة أكثر المنشورات التي وصلت أعداد كبيرة من الجمهور، قم بالتنقيب عن هذه المنشورات واكتشف أنواعها وحدد أكثر الأنواع المرغوبة وقم بالتركيز عليها لتجعلها تصل لأعداد أكبر وأكبر من الناس كل مرة.

كلما وصلت أعداد كبيرة وجديدة ستواصل الوصول لأناس لا يعرفون صفحتك بعد من خلال مشاهدتهم لصديق يضع إعجاب أو تعليق، وإن كانوا مهتمين وهذا وارد فأحياناً الأصدقاء لديهم سلوك مشترك، وبالتالي سيضغطون على زر الإعجاب في صفحتك ويبدئون في متابعتها ومشاهدة المنشورات، هكذا حتى تتطور كل يوم.

ابتعد عن العناوين المضللة في المحتوى الذي تنشره

إن كنت تفعل هذا توقف فوراً وإلا لن تستفيد من صفحتك حتى لو احتوت على ملايين المعجبين! نعم هذا صحيح، لو كان هدفك من المنشورات هو زيادة عدد النقرات على الروابط والدخول إلى موقعك الإلكتروني فهذا لا يعني التضليل في العناوين.

للتوضيح أكثر حول المنشورات التي تحتوي على عناوين مضللة إليك المثال التالي:

“لن تصدق ماذا فعل والدها عندما رآها بهذا اللباس!”

حسناً هذا الأسلوب من العناوين جذاب للغاية وقد يجذب لك عشرات الآلاف من الزيارات، ولكن هل تظن الفيس بوك سيكون سعيداً حتى لو نال المنشور مليون إعجاب وعشرة آلاف مشاركة.. هذا ليس صحيح، بل على العكس فهنالك نظام في فيس بوك يستكشف العناوين المضللة المعروفة بـ”Clickbait”.

حيث يقوم بتحليل الصفحات والدومينات التي تقوم بنشر هذا النوع من المنشورات، ويعمل على تقليل توزيعها في النيوز فيد “News Feed” ولأقل حد ممكن لدرجة أنك ستشعر بالإحباط من صفحتك التي لم تعد تجلب إلا القليل من نسب الوصول والتفاعل الجماهيري بها.

بدلاً من تلك العناوين المضللة، اعتمد على عناوين واضحة وجذابة بأسلوب معلوماتي وواضح، حينها ستحصل على تفاعل أكبر وزيارات من أشخاص دخلوا لموقعك لأنهم يريدون قراءة هذا الموضوع فعلاً، حينها ستحصل على نتائج ممتازة على كافة الجبهات كزيادة CTR في صفحتك وتقليل نسبة الارتداد في صفحات موقعك الإلكتروني وغيرها من النتائج الإيجابية.

انشر فيديو من صناعتك

صحيح بأن الفيديوهات تنال أكبر نسبة في وصول المنشورات، ولكن لتنجح في هذا ننصحك في رفع فيديوهات من صناعتك بدلاً من جلبها من صفحات أخرى أو من اليوتيوب.

لأن الفيديو المكرر سيتسبب لك بالكثير من المشكلات مثل تقليل وصوله من ناحية أو المخاطرة في التسبب بحظر صفحتك من ناحية أخرى، لأن الفيس بوك أصبح يركز كثيراً على الفيديوهات المسروقة أو غيرها من المكررة.

غير ذلك، فإن الفيديو النادر والمميز في الفيس بوك سينال أعداد ضخمة من المشاركات وبالتالي المشاهدات، ولهذا حاول أن تنشر فيديوهات قمت أنت بتصويرها أو صناعتها.

إذن أصبح لديك عزيزي القارئ 3 نصائح بسيطة ولكنها فعالة للغاية، قم باتباعها وستلاحظ الفرق سريعاً جداً، ولكن هذا ليس كل شيء، في المرة القادمة سأقوم بالكشف عن المزيد من النصائح التي ستساعد بكل كفاءة على زيادة وصول منشوراتك للجمهور، والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني