السبت , 14 سبتمبر 2019
الرئيسية / الدروب شيبنج / 16 نصيحة لأصحاب مواقع الدروب شيبنج في إعلانات الفيس بوك
نصائح الدروب شيبنج مع الموقع العربي

16 نصيحة لأصحاب مواقع الدروب شيبنج في إعلانات الفيس بوك

خلال التجول في جروبات الدروب شيبنج العربية عملت على تدوين ملاحظات أصحاب المتاجر حول إعلانات الفيس بوك، حيث كان السؤال الأبرز هو: ما هي طريقة الاستهداف الصحيح للحصول على أفضل النتائج في إعلانات الفيس بوك؟

في مقالي لهذا اليوم سأضع لكم تفاصيل بسيطة ستغير من نتائج إعلاناتكم كليًا بإذن الله، تابعوا معي..

الاستهداف الصحيح للدروب شيبنج

بمجرد جاهزية متجرك الإلكتروني، وإنشاء صفحة فيس بوك، كل ما عليك الآن إطلاق إعلان فيس بوك دقيق ليعود عليك بأفضل النتائج، والنصائح التالية ستوضح لك النقاط المهمة:

  1. لا تنشئ أكثر من حملة إعلانية بالبداية، بل واحدة فقط.
  2. حدد ميزانية 10$ للحملة كاملة باليوم الواحد.
  3. اختر CBO والتي تعني Campaign budget optimization والتي تعمل على تدوير الميزانية بين المجموعات الإعلانية (Ad Sets) بناء على الآداء.
  4. من Campaign Bid Strategy اختر Bid Cap
  5. بخصوص الأعمار، مهما كان طبيعة المنتج الذي ترغب بترويجه، يُنصح بترك العمر مفتوحًا بين 18-65 وهذا يساعد على ترك المساحة الكافية لخوارزمية الفيس بوك لتوصيل الإعلان للأشخاص المناسبين.
  6. مهما كانت طبيعة المنتج اترك الجنس Gender باختيار All وهذا يساعد كذلك على توصيله للأشخاص المهتمين بالتسوق من متجرك، فمهما كانت طبيعة المنتج ربما بعض الرجال مهتمين بشراءه لزواجتهم، بناتهم، أو أمهاتهم، أو بالطبع صديقاتهم.
  7. بخصوص الدولة، لا تضع أكثر من دولة بنفس الحملة، ولو كنت مُصر على ذلك، قم بتجربته، ولكنني أنصح بفصل الدول كل بلد في حملة مختلفة.
  8. قم باختيار People who live in this location.
  9. بخصوص اللغة، اتركه فارغًا دون إضافة أي خيار.
  10. بخصوص قوائم الاهتمام، هنا لا تظن أنك بمجرد أنك تبيع أحذية، فإنك لو اخترت Shoes فإنك استهدفت الأشخاص المهتمين فعليًا بالأحذية، لاحظ معي عند اختيارك Shoes أن عدد المهتمين يصل لغاية 828 مليون شخص، فهل تعتقد حقًا أن كل هؤلاء مهتمين بشراء الأحذية؟ بالطبع لا، لأن الناس يهتمون بأي شيء من خلال النقر على زر Like دون معرفتهم ما هو محتوى المنشورات في كثير من الأحيان، ولذلك ليس عليك أن تُفكر بهذه الطريقة، ولكن عليك أن تعرف كذلك أنك مهما حاولت الوصول للأشخاص المناسبين بنسبة 100%، فلن تستطيع، ولذلك عليك بتجربة اختيار ما يلي لبزنس الأحذية:
    1. Shoes – Engaged Shopper – Online Shopping – Clothing – Shopping and Fashion
    2. كل واحدة منهم في أد ست مختلف، ولا تخشى من الـOverlap لأن ميزانيتك اليومية قليلة جدًا فلا خوف على حدوث الـOverlap في مثل هذه الحالات.
  11. عند الحديث عن المواقع التي نرغب بظهور الإعلان فيها، اترك الخيار التلقائي وهو All Placement
  12. لو كان هدف حملتك الإعلانية Purchase ضع مبلغ 5 دولار عند Bid Control فقط إن كان البلد المستهدف الولايات المتحدة الأمريكية أو دول أوروبا عمومًا.
  13. كل مجموعة إعلانية ضع في 3 إعلانات مختلفة، وحدد اختلاف واحد فقط في الإعلانات، أي اختر نفس النص الإعلان ولكن اختر صورة مختلفة لكل إعلان، وهذا ما يسمى بالـAB Testing.
  14. اترك الحملة تعمل لمدة 3 أيام، بنهاية اليوم الثالث، ادخل واختر من تاريخ التقرير اختر يوم بداية الحملة ونهاية الحملة، ثم ابدأ بقراءة مقاييس الآداء بالترتيب التالي:
    1. مجموعة إعلانية
    2. ادخل للإعلانات المجموعة الإعلانية واقرأ النتائج لكل إعلان، واقتل الإعلان السيء وأبقي على الإعلان الجيد، ولو كانت ثلاثتها جيدة، ابقها جميعًا.
  15. اخرج من المجموعة الإعلانية الأولى ثم اذهب للثانية وطبق نفس المبدأ على كافة المجموعات الإعلانية، واتركها تعمل لمدة ثلاثة أيام أخرى بعد هذا التعديل، وهكذا..
  16. النصيحة السادسة عشر والآخيرة، إن شاهدت مجموعة إعلانية سيئة جدًا أو إعلان سيء جدًا، وعندما أقول سيء جدًا فهو سيء جدًا، ليس عليك بهذه الحالة انتظار ثلاثة أيام، بل اقتل الحملة بعد مرور اليوم الأول من انطلاقها أو من آخر تغيير قمت به، والحد الزمني الأدنى لاتخاذ قرار بحق النتائج السيئة لا يقل عن 4 ساعات.

كانت هذه نصائح بسيطة جدًا تهم المبتدئين أو حتى أصحاب المستوى المتوسط في إعلانات الفيس بوك والدروب شيبنج، اتبعها وستشعر بالفرق، وعليك دومًا العمل بشكل منظم لتحصل على أفضل النتائج الممكنة.. انضم لنشرتنا البريدية من خلال إضافة بريدك الإلكتروني في صندوق بأدنى الموقع.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

الدروب شيبنج حقيقة أم خيال

الدروب شيبنج حقيقة أم خيال؟

الدروب شيبنج بات الموضوع الأكثر تداولًا بين الحالمين لتحقيق الربح عبر الإنترنت هذه الأيام، والأمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني