السبت , 14 سبتمبر 2019
الرئيسية / التسويق الإلكتروني / ٣ استراتيجيات لتوسيع نطاق إعلانات الفيس بوك
توسيع نطاق إعلانات الفيس بوك Facebook Ads Scaling

٣ استراتيجيات لتوسيع نطاق إعلانات الفيس بوك

أن تدير إعلانات الفيس بوك ليس بالأمر الهيّن كما يعتقد الكثيرين، فهي تكاد تكون أكثر بل هي كذلك عندما يتعلق الأمر بتحقيق عائد جيد، نعم من وجهة نظري إدارة إعلانات فيس بوك أصعب من إعلانات جوجل على مستوى تحسين النتائج.

في يومنا هذا سأتحدث عن مسألة تحسين نتائج الإعلانات لأنها النقطة السوداء التي يعاني منها أكثر المعلنين، حيث أعتبرها لا تقل خطورة عن مثلث برمودا!

كما تعلمون من يصل مثلث برمودا، فهو في خبر كان، والأمر ذاته في إعلانات فيس بوك عندما لا تعرف كيف تعمل على تحسين حملاتك الاعلانية أو ما يسمى ب توسيع نطاق الإعلانات مع المحافظة على نتائج ثابتة، والإنجليزية يعرف ب Scaling Facebook Ads.

توسيع نطاق إعلانات الفيس بوك

عند الحديث عن توسيع نطاق إعلانات الفيس بوك أو حتى غيرها من الإعلانات فهذا يعني زيادة الوصول لعدد أكبر من المستهدفين بهدف زيادة المبيعات أو زيادة حجم الأرقام المحققة مع المحافظة على استقرار أو ثبات النتائج.

على سبيل المثال، لديك موقع يبيع ملابس نسائية، تستقبل يوميًا ١٠ طلبات من خلال صرف مبلغ ٥٠ دولار على إعلانات الفيس بوك، بالطبع لا ترغب بالبقاء بهذا المستوى من عدد الطلبات، وكي تزيد عدد الطلبات الواردة فهذا يتطلب زيادة الوصول لعدد أكبر من المستهدفين، وهذا يتطلب بطبيعة غالبًا زيادة الميزانية بنسبة معينة، وهنا السؤال الأهم هل هنالك آلية محددة يجب الإلتزام بها لزيادة الميزانية؟

قبل الإجابة على السؤال السابق، أكثر المعلنيني سيتبعون المنطق والرياضيات، كي يحقق طلبات أكثر سيعمل على زيادة الميزانية اليومية من ٥٠ دولار إلى ١٠٠ دولار وهذا بالمنطق سيساعد على زيادة عدد الطلبات اليومية إلى ٢٠ طلب، ولكن هل هذا ما سيحدث بالواقع؟ على العكس عزيزي القارئ، قد يهبط عدد الطلبات من ١٠ إلى طلب واحد فقط وهذا يعني أن تكلفة الطلب الواحد في الاعلان ارتفعت من ٥ دولارات إلى ١٠٠ دولار، أي أنك تعرضت اخسارة فادحة لو تكررت ستقودك للخروج من السوق بسرعة وخاصة المشاريع الصاعدة الفردية منها بالذات.

فما هو الحل وكيف تعمل بالشكل الصحيح؟ تابع القراءة..

طرق توسيع نطاق إعلانات الفيس بوك

كي تعمل على توسعة نطاق إعلاناتك فهذا يتطلب بعض التقنيات، ما يلي أبرزها:

  • توسيع عمودي
  • توسيع أفقي

اليوم سأتحدث فقط عن التوسيع العمودي والذي يتبعه أغلب المعلنين ولكن بشكل خاطئ!

التوسيع العمودي

بالتطرق لنفس المثال السابق، تحقق ١٠ طلبات عند صرف ٥٠ولار، وترغب بالوصول لعدد أكبر من الطلبات، فماذا تفعل؟

ببساطة هنا نتطرق لتعريف معنى التوسيع الأفقي والذي يعني ببساطة زيادة الميزانية اليومية للحملة الناجحة.

ولكن ما قدر هذه الزيادة للمحافظة على استقرار الحملة؟ ببساطة عزيزي القارئ الزيادة لا يجب أن تزيد عن ٢٠٪ و بما لو كانت ١٠٪ فهذا أفضل وأفضل!

وبالعودة مجددًا لمثالنا اليوم، فهذا يعني زيادة مبلغ ٥٠$ إلى ٦٠$ بطل بساطة.

قد تسألني هل تضمن لي استقرار الحملة بحال زيادتها نحو ٢٠٪ كل يوم؟ إن تعاملت معها بكل احترافية، أي إن قمت بزيادتها بهذه النسبة كل ٢٤ ساعة مع مراقبتها كل يوم والتأكد أنها تسير بالإتجاه الصحيح وأن تتعامل مع معدل تردد الحملة Frequency ومع كل مقياس مهم في نتائج الحملة نعم أضمن لك استقرارها بإذن الله.

هل هذا كل شيء عن الزيادة الأفقية؟ نعم بكل بساطة 😁

في ختام موضوعنا لهذا اليوم، أو تذكيرك عزيزي القارئ بأننا لم ننتهي بعد بالحديث عن توسيع نطاق إعلانات الفيس بوك، فما زال هنالك الكثير، تابعنا دومًا عبر وسائل التواصل الإجتماعي للحصول على آخر المواضيع والمقالات وكل جديد في التسويق الإلكتروني والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

استهداف مجموعات الفيس بوك في الإعلانات

طريقة استهداف مجموعات الفيس بوك في الإعلانات

كيف تستهدف المجموعات في إعلانات الفيس بوك؟ نعم أصبح يمكنك استهداف أي مجموعة في الفيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني