الرئيسية / محركات البحث / تحسين محركات البحث / وصف الميتا أفضل مع هذه النصائح
نصائح لكتابة وصف الميتا

وصف الميتا أفضل مع هذه النصائح

يعتبر وصف الميتا من أهم الأمور التي تؤثر بشكل غير مباشر في تحسين محركات البحث، ولكن هنالك طرق إن اتبعتها ستحصل على ترتيب أفضل لصفحات موقعك في محركات البحث، وهذا ما سنكتشفه سويًا في هذا المقال.

اقرأ أيضًا:

الميتا تاج | علامة العنوان “Title Tag” بالتفصيل المُمِل

هل تعرف كيف تكتب وصف الميتا بشكل عام؟ بالطبع تفعل، ولكن قد لا تعرف تكتيكات معينة تساعدك بالفعل بالحصول على نتائج مميزة، فهل ترغب بالتعرف على هذه التكتيكات؟ إذن تابع معي ما يلي..

تكتيكات وصف الميتا

بالبداية ماذا يعني وصف الميتا؟ ببساطة هو ما يظهر في محرك بحث جوجل أسفل عنوان كل نتيجة بحث ويلخص ما تحتويه تلك الصفحة، نعم بهذه البساطة!

إذن كيف تحصل على وصف ميتا مميز؟ تابع النقاط التالية:

  • يجب أن يلخص الـ Meta Description محتوى الصفحة
  • يجب احتوائه على الكلمة المفتاحية المستهدفة
  • ابتعد عن حشو الكلمات المفتاحية
  • لا تضيف علامة الاقتباس إن كنت تضيف الوصف مباشرة إلى html وهذا يتعلق بالصفحات الثابتة غالبًا لأن أغلب المواقع تستخدم أنظمة إدارة المحتوى مثل ووردبريس وبالتالي لن يكون التعامل مباشرة مع html
  • إضافة CTA لوصف الميتا أحيانًا يلعب دور جيد خاصة في سيو مواقع التجارة الإلكترونية e-commerce
  • إذا كنت تكتب الوصف لصفحة ثابتة والهدف منها الحصول على تحويلات، حاول إضافة مزايا المنتج أو الخدمة التي تقدمها أو نسبة الخصم إن كانت متوفرة، فكل هذا سيزيد من نسبة النقر للظهور
  • من الطبيعي عدم كتابة وصف يحتوي على أهم نقاط الخبر (للمواقع الأخبارية)، فهذا سيقدم للمستخدم المعلومة دون اضطراره لزيارة موقعك وبالتالي سيقلل من نسبة النقر للظهور ما يعني تأثير سلبي على سيو صفحتك

كانت تلك بعض النصائح الهامة التي يمكنك اتباعها للحصول على نتائج إيجابية. من ناحية أخرى البعض يتسائل إن كان جوجل يعتمد دائمًا على وصف الميتا الذي تقدمه أم لا والإجابة هنا هي لا!

إذن أحيانًا تكتب وصف ميتا ولكن جوجل يأخذ نص آخر من محتوى صفحتك ويعتمده كـ Meta Description ولكن ما السبب؟ يحدث هذا بالضبط عندما يرى جوجل أن وصف الميتا الذي اخترته ليس مناسبًا لعرضه لبعض عمليات البحث، وذلك لعدم التوافق بين الكلمات التي كتبها المستخدم في محرك البحث والكلمات المنتقاه في الوصف الذي كتبته أنت، فيحاول جوجل تحديد نصف أكثر علاقة مع ما يبحث عنه المستخدم وهذا بطبيعة الحال من مصلحتك فهو سيزيد من نسبة النقر للظهور.

في نهاية هذا المقال، لا تنسى الأخذ بالنصائح وتطبيقها على صفحات موقعك، وانتظار النتائج، ولا تنسى، القياس ومراقبة النتائج هو ما يقودك لانتقاء أفضل أسلوب في كتابة وصف الميتا، والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

جوجل AMP أصبح يعمل مع الصور في محرك بحث جوجل

نتائج AMP تظهر بصفحة نتائج صور جوجل

بعد الانتشار الواسع لميزة “AMP”، أعلن جوجل عن بدء ظهور نتائج الـAMP على مستوى نتائج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *