الجمعة , 29 مارس 2024
مواقع التواصل الاجتماعي العربية

مواقع التواصل الاجتماعي العربية

كنّا في مقال سابق تحدثتنا عن أشهر مواقع التواصل الاجتماعي العالمية، واليوم نعود ولكن للكشف عن مواقع التواصل الاجتماعي العربية حصرًا.

كثرت مواقع التواصل حول العالم، ولكن ما زالت على المستوى العربي بعدد قليل أو المميز منها ما زال قليل، وتحتاج للمزيد من التسويق ولهذا كخدمة مجانية منّا لهذه المواقع قررنا الكشف عن أهمها.

مواقع التواصل الاجتماعي العربية

أهم وأبرز مواقع التواصل الاجتماعي العربية هي:

  • موقع وتطبيق باز Baaz
  • موقع وتطبيق صراحة Sarahah

قد تتسائل عزيزي القارئ إن كان هنالك تطبيقات ومواقع اجتماعية عربية أخرى؟ الإجابة هي نعم وأكثرها عبارة عن تطبيقات، ولكونها لم تصل للمستوى المطلوب فلن نقوم بالنشر عنها. إن كان لديك تطبيق وموقع اجتماعي يستحق النشر لا تتردد بمراسلتنا وإرساله وسنقوم بمراجعته وإن كان بالفعل يستحق النشر سيتم إضافته في القائمة المدرجة في هذا الموضوع.

موقع وتطبيق باز Baaz

من تجربتنا الشخصية فإن موقع وتطبيق باز ربما أفضل موقع وتطبيق تواصل اجتماعي عربي، وهو عبارة عن شبكة اجتماعية فيها العديد من الميزات الشبيهة بالفيس بوك ولكن بشكل مصغّر ومفيد بنفس الوقت.

موقع وتطبيق باز baaz

والرائع بهذا التطبيق أنه يمكنك توثيق حسابك والحصول عل إشارة الحساب الموثق بينما تعتبر بالفيس بوك صعبة المنال ومعقدة للغاية.

كيف يمكن توثيق حسابك في موقع باز؟

  • إضافة معلومات البيو الخاصة بك
  • رفع صورة الحساب
  • تأكيد البريد الإلكتروني
  • تأكيد صحة رقم هاتفك
  • دعوة 10 من أصدقائك للتسجيل بالموقع

بعد إتمامك لهذه الخطوات، سيتحول حسابك إلى حساب موثق وتتمتع بهذه الميزة.

للتسجيل بالموقع تفضل بزيارة الرابط التالي: https://49de.app.link/B8YqmUyteX

موقع وتطبيق صراحة

يعتبر تطبيق صراحة من المواقع الاجتماعية التي نمت بسرعة كبيرة في مدة زمنية قصيرة من خلال التسويق الفيروسي الذي حدث بمجرد بدء مستخدميه بنشر التطبيق عبر حساباتهم الشخصية وذلك للطلب من أصدقائهم الدخول لصفحة حسابهم الشخصي وبدء طرح الأسئلة دونما تظهر أسمائهم ولهذا سمي بتطبيق صراحة وهذا هو الهدف من تطبيق صراحة، حيث يمكن الآخرين من طرح أسئلة عليك دون الحاجة لظهور أسمائهم وبالتالي يمكنهم طرح مواجهتك بكل صراحة!

موقع وتطبيق صراحة

للتسجيل بموقع صراحة قم بنسخ الرابط التالي ولصقه بالمتصفح: http://bit.ly/2RiDt1C

وفي ختام مقالنا لهذا اليوم، أخبرنا عزيزي القارئ، أي من التطبيقين المذكورين تُفضل مع اختلاف طبيعة كل منهما؟ وهل ترى بأنه من الممكن إنشاء شبكة تواصل اجتماعي عربية أكثر نجاحًا لتنافس الفيس بوك أم هذا يعتبر ضربًا من المستحيل؟

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني