ما هو google adwords

ما هو google adwords

حين نتحدث عن التسويق الإلكتروني ووسائله فيجب التحدث أولًا عن جوجل أدوردز Google Adwords دائمًا، ولأن هذه الشبكة الإعلانية لا تعتبر من الشبكات سهلة التعامل والفهم، سنخوض وإياكم رحلة مقالات تعريفية طويلة نبدأها بهذا المقال الذي سأكشف فيه عن ماهية إعلانات جوجل.

ماهية google adwords

google adwords عبارة عن شبكة إعلانية تابعة لشركة جوجل بطبيعة الحال تسمح للأفراد والشركات استخدامها للإعلان عن منتجاتهم بأقل الأسعار الممكنة.

وتعتبر منصة جوجل الإعلانية أقوى شبكة إعلانية في العالم وتتنافس دائمًا مع إعلانات فيس بوك للسيطرة على سوق الإعلانات العالمي.

إذن بكل بساطة فإن شبكة جوجل أدوردز عبارة عن شبكة إعلانية تسمح لك بإنشاء إعلان عبر الإنترنت لمنتجك. قد تتسائل عزيزي القارئ عن نوعية الإعلان وما هي المنتجات التي يمكنك الإعلان عنها؟ حسنًا إليك بضع أسئلة مع إجاباتها ستساعدك على تصور جوجل أدوردز حتى لو لم تكن عرفته من قبل.

  • هل يمكنني استخدام google adwords للإعلان عن أي شيء؟

بالطبع! في جوجل أدوردز مسموح لك الإعلان عن أي شيء تريده طالما داخل حدود القانون، حيث لا يمكنك بطبيعة الحال الإعلان عن مواد إباحية، مخدرات، أسلحة وغيرها من الأمور الممنوعة.

ولكن يمكنك الإعلان عن كل شيء آخر مسموح، ومن الأمثلة: الإعلان عن متجر ملابس، بيع ملابس عبر متجرك الإلكتروني، بيع منتجات تجميل، بيع ألعاب، وأنواع المتاجر كافة، وبالطبع يمكنك الترويج لموقعك الإلكتروني إن كان مدونة أو غيرها من المواقع الإلكترونية، نعم كل شيء مسموح في جوجل أدوردز باستثناء المواد المحظورة كما ذكرت.

  • ما هو نوع الإعلانات في جوجل؟

في جوجل يمكنك إنشاء إعلانات نصية، حيث تظهر إما على مواقع الناشرين حيث أن مواقع الناشرين هم المشتركين من أصحاب المواقع الإلكترونية في شبكة جوجل أدسنس للناشرين. وتظهر الإعلانات النصية كذلك في محرك بحث جوجل نفسه وفي مواقع شركاء جوجل مثل يوتيوب ومتجر جوجل بلاي لتطبيقات الهواتف الذكية والتطبيقات نفسها.

 

اقرأ أيضًا

5 نصائح للمُعلنين الجدد في جوجل أدوردز

 

هنالك نوعية أخرى من الإعلانات وهي المحصورة في مواقع الناشرين فقط، عبارة عن بنرات وفيديوهات، وتظهر في كل مكان مثل مواقع شركاء جوجل والناشرين ولكنها لا تظهر في محرك بحث جوجل بطبيعة الحال.

وبالطبع هنالك نوعيات أخرى، ولكن جميع أنواع إعلانات جوجل تنقسم إلى شبكتين وهي:

  • شبكة جوجل الإعلانية (ظهور الإعلانات في مواقع الناشرين وشركاء جوجل: يوتيوب، بلاي ستور).
  • شبكة البحث (محرك بحث جوجل).

هل من الضروري أن أمتلك موقع إلكتروني للإعلان في جوجل؟

بالطبع لا، ولكن هنالك بعض الإعلانات عليك امتلاك موقع لتجربتها، إضافة إلى أنه من الأفضل أن تمتلك موقع إلكتروني، أو متجر حقيقي، كمحل بيع ورود ويمكنك في هذه الحالة وضع إعلان جوجل ووضع رقم هاتف بحيث تجمع زبائن عن طريق الهاتف.

هل هنالك حد أدنى يجب علي صرفه يوميًا كي استخدم google adwords؟

لا، بل يكفي أن تصرف يوميًا دولار واحد فقط! هذا رائع أليس كذلك؟ ويمكنك أن تدفع مقابل كل نقرة على إعلانك بدءًا من 1 سنت بالحد الأدنى وهذا يعود إلى التقنيات التي تستخدمها في إعلانك، وللحصول على أفضل النتائج بأقل التكاليف تحتاج إلى خبير جوجل أدوردز يدير لك الأمور، فأنت لن تضطر لدفع 10 سنتات مقابل كل نقرة على إعلانك، ولكنك في بعض المجالات عليك دفع ما يزيد عن دولار للحصول على نقرات.

لست على دراية في إعلانات جوجل، لدي مشروع ولا أعرف ماذا أفعل!

حسنًا، إن لم تكن تعرف الكثير عن جوجل أدوردز ولا تريد المجازفة بالتعلم على ميزانية مشروعك، فهنالك حل وهو التعاقد مع خبير جوجل أدوردز يدير لك الإعلانات على أكمل وجه لتقليل خسائرك بل لبدء الحصول على نتائج أفضل ومع الوقت تحقيق عائدات مميزة.

وخبراء جوجل أدوردز ليسوا كثر وخاصة في عالمنا العربي، ولكن الموقع العربي طالما قدم مثل هذه الخدمات فيمكنك طلب خدمة إدارة حساب جوجل أدوردز، وستحصل على أفضل سعر فهذا ما اعتدنا عليه لكل من يتواصل معنا عقب قراءة مقالاتنا.

احصل على عرض سعر لإدارة حساب جوجل أدوردز

والآن أصبحت تعرف ماهية شبكة جوجل أدوردز google adwords وحصلت على إجابات تعطيك فكرة عامة عن هذه الشبكة، أتمنى أن يكون هذا المقال البسيط قد نال إعجابكم، وابقى على اطلاع دائمًا لتعرف أكثر عن إعلانات جوجل وغيره من المواقع الإعلانية، والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

سياسات جوجل أدسنس

سياسات جوجل أدسنس الجديدة تُوقف الإعلان في الصفحة الواحدة

أعلنت شركة جوجل عن تغيير سياستين من سياسات جوجل أدسنس في خطوة ستساعد على ضمان شفافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *