الخميس , 18 أغسطس 2022
تكلفة بدء مشروع دروب شيبنج

كم تكلفة بدء مشروع دروب شيبنج في 2022

رغم مرور السنين لكنه لا يزال المشروع المفضل لدى الكثيرين، كيف لا والتوقعات بمبيعات التجارة الإلكترونية في أمريكا ستصل لـ1 تريليون دولار هذا العام.

بينما من المتوقع أن تصل مبيعات التجارة الإلكترونية في هذا العام (2022) لغاية 5 تريليون دولار حول العالم و6 مليار دولار بحلول عام 2026.

ولكن يبقى أحد الأسئلة الأكثر أهمية، ما هي تكلفة بدء مشروع الدروب شيبنج؟ وهل ممكن تحديدها بالفعل؟

وللإجابة على هذا السؤال يجب عليك معرفة أي سوق ترغب ببدء مشروع تجارة إلكترونية فيه مستخدمًا نموذج عمل الدروب شيبنج.

لأن التكلفة ستختلف حسب البلد الذي ستدخله وفي مقالنا لهذا اليوم سنتعرف سويًا على تكلفة دخول السوق الأردني والأمريكي.

تكلفة الدروب شيبنج في أمريكا

نعم أينما كنت حول العالم فأنت قادر على دخول السوق الأمريكي وبدء تحقيق المبيعات والأرباح عبر بيع المنتجات التي تراها مناسبة.

ولدخول السوق الأمريكي فنحن بحاجة للاعتماد على شركة متواجدة في كاليفورنيا، وبالفعل هذا الشرط يتحقق لأن هذه الشركة متوفرة ويمكنك البدء معها على الفور.

سيلفيا دروب شيب إحدى شركات علي دروب شيب جعلت المهمة سهلة للغاية، بكبسة زر يمكنك إنشاء متجرك وبدء عرض البضائع وتحقيق المبيعات من المواطن الأمريكي ولكن كيف هذا؟

ماذا تحتاج كي تبدأ مشروع دروب شيبنج في أمريكا؟ أنت بحاجة لموقع إلكتروني وشركة توصيل وشركة متخصصة بتجهيز الطلبات وتغليفها، كل هذا توفره شركة Sellvia الأمريكية!

ولكن كم سيكلفني هذا؟ بكل بساطة أنت بحاجة لاشتراك بخدمات Sellvia والذي سيكلفك نحو 39 دولار/شهر، ماذا أيضًا؟ لا شيء آخر، التكلفة 39 دولار بالشهر!

وتحتاج لمبلغ يبدأ من 5 دولار يوميًا كي تستخدمه في الإعلانات المدفوعة عبر فيس بوك أو غيرها من المنصات الإعلانية وبالتالي نتحدث عن 150 دولار شهريًا بالحد الأدنى للإعلانات.

بين 150 دولار ميزانية إعلانية و39 دولار بدل اشتراك في خدمة سيلفيا، نحن نتحدث عن 189 دولار بالشهر فقط لا غير ستمكنك من دخول السوق الأمريكي وبدء تجارة إلكترونية ناجحة بإذن الله.

هل لديك الميزانية وترغب بإنشاء مشروع دروب شيبنج في السوق الأمريكي حالًا ولا تعرف من أين تبدأ؟ تواصل معي عبر صفحتي في فيس بوك أو عبر موقعي الشخصي “MotasemDahab.com” ودعني أقودك لتصل لمرحلة تحقيق البيعة الأولى في متجرك الإلكتروني في السوق الأمريكي.

من ناحية أخرى، ماذا عن السوق الأردني؟ هل هنالك طريقة لدخول السوق الأردني حتى لو كنت خارج المملكة؟ هذا ما سنعرفه تاليًا…

الدروب شيبنج في الأردن

في السابق كان الأمر صعبًا ولكن ليس بعد الآن، اليوم مع توفر أكثر من شركة في الأردن فإن دخول السوق الأردني أصبح مُتاحا وبسهولة تامة.

ولكن ماذا عن تكلفة دخول السوق الأردني؟ على عكس السوق الأمريكي فإن تكلفة إنشاء مشروع دروب شيبنج في السوق الأردني يتطلب منك صفحة فيس بوك و5 دولارات تستخدم في الإعلانات للترويج للمنتجات التي تختارها!

مع صفر تكلفة فإن دخول السوق الأردني في الدروب شيبنج أصبح أكثر سهولة، كل ما عليك هو إنشاء حساب مجاني ثم اختيار المنتج أو المنتجات التي أعجبتك، بعد ذلك ابدأ بترويجها عبر إعلانات فيس بوك وتمتع بالدخل الإضافي!

وعن الشركتين فنحن نتحدث عن شركة دروبيفاي وشركة بيت الكاش، ولكن بين السوق الأردني والسوق الأمريكي بالطبع هنالك فروقات هائلة.

تكلفة بدء مشروع دروب شيبنج – ملخص

إذن أصبحت تعرف الآن أن تكلفة بدء مشروع دروب شيبنج تختلفة حسب البلد الذي تريد دخوله بحال خصصنا المشروع لذلك البلد، ففي الولايات المتحدة الأمريكية أنت بحاجة لاشتراك يقدر بـ39 دولار شهريًا بالإضافة إلى الميزانية الإعلانية والتي من الممكن أن تبدأ من 5 دولار باليوم.

فيما تأسيس مشروع دروب شيبنج في السوق الأردني أقل تكلفة بطبيعة الحال، فأنت قادر على البدء بميزانية الإعلانات فقط، لأن الاشتراك في المنصة التي كشفنا عنها مجاني، وبالتالي التكلفة ستبدأ من 5 دولار يوميًا فقط.

وفي ختام مقالنا لهذا اليوم، أود أن أتأكد إن كنت بحاجة لتوجيه لتأسيس مشروع دروب شيبنج خاص بك، إن كنت كذلك تواصل معي الآن.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني