الأحد , 27 سبتمبر 2020
كتابة إعلان تسويقي
كتابة إعلان تسويقي

كتابة اعلان تسويقي يزيد من زبائنك 100%

هل تبحث عن كتابة إعلان تسويقي يزيد من زبائنك بنسبة 100% وأكثر حتى؟ هل سئمت المُحاولات والخسائر من إعلانات لا تُسمن ولا تُغني من جوع؟

ربما تكون المشكلة في عدم جذب الزبائن من طبيعة منتجك بحد ذاته وليست من النسخة الإعلانية التي تكتبها؟ أم أن المشكلة من صفحة الهبوط لو كُنت تُحوّل زبائنك إلى صفحة في موقع إلكتروني!

كل هذه الأسئلة تتراكم وتزداد يومًا تلو الآخر لا محال بمجرد عدم رؤية النتائج التي كنت تتوقعها.

ولكن لا بأس، مع مدونة الموقع العربي وفي نهاية هذا المقال بالتحديد ستكون قد تعلمت كتابة إعلان تسويقي فعّال للغاية يزيد من زبائنك بنسبة 100%.

مدى أهمية الإعلان التسويقي

تكمن أهمية الإعلان التسويقي في أنه الواجهة الأولى لموقعك الإلكتروني، شركتك، محلّك التجاري أو أي كان ما تُحاول الإعلان عنه.

كيف لمشروعك أن يخطو الخطوة الأولى في النجاح والإعلان سيء؟!

في نسختك الإعلانية لا يجب أن تُخبر الزبون المتوقع أو الجمهور المستهدف عمومًا من أنت وماذا تبيع وكيف ستبيع وماذا سيجني الزبون، كل هذا مضيعة للوقت، فقط حاول تحقيق الهدف الذي صنعت هذا الإعلان من أجله بالتحديد.

إذن ببساطة وبدون الكثير من الكلام فإن أهمية الإعلان التسويقي تكمن في أنه واجهة لهدفك الذي ترغب بالوصول إليه.

لذا لا تُحاول إبعاد الزبائن المتوقعين عن طريق أهدافك، والإعلان السيء سيعمل بكل تأكيد على إبعادهم!

كتابة إعلان تسويقي جيد

الإعلان الجيد والإعلان السيء وُجهان لعملة واحدة، فإن رميتها وجاءت على الوجه الأول (إعلان جيد) سترى ثمار جهدك الذي صرفته في كتابة الإعلان.

وإن رميتها وجاءت على الوجه الآخر (الإعلان السيء) فكما لو أنك انحرفت عن الطريق.

دعنا نأخذ مثال للإعلان الجيد والإعلان السيء..

1- نحن موقع تسويق إلكتروني نقدم خدمات إدارة صفحات الفيس بوك بأقل التكاليف.. اتصل بنا الآن عبر الرقم التالي:
(06-549012)

2- قم بزيادة عدد زبائنك 10% خلال 7 أيام فقط.. دعنا نُدير صفحتك اليوم!
تواصل معنا عبر الرقم التالي:
(06-549012)

أين الإعلان الجيد بينهما؟ الثاني؟ هذا رائع إذن تعرف التمييز بين الإعلان الجيد والسيء، نعم الإعلان الثاني هو الجيد والأول هو السيء.

ما الفرق بين الإعلانين؟

ببساطة الإعلان الأول كل ما ذُكر في النص أنهم يتحدثون عن أنفسهم ويخبرون الزبون من هُم، من يهتم؟ مبارك عليك لقد تخلصت من الزبون المتوقع بنجاح تام!

بينما الإعلان الثاني أخبر الزبون المتوقع أن صاحب الإعلان يمكنه زيادة زبائنه بنسبة 10% خلال 7 أيام 😄!

بالطبع سيشعر الشخص الذي قرأ الإعلان بأنه وجد ملاكه المنقذ وأخيرًا، وسيعمل على التواصل على الفور عبر رقم الهاتف المُدرج بالإعلان ومن هناك أنت وإبداعك في تحويل هذا الزبون المتوقع إلى زبون حقيقي 😉.

ملخص الكلام حول “كتابة إعلان تسويقي”

خير الكلام ما قلّ ودل عزيزي القارئ، الإعلانات الجيدة أمثلتها كثيرة، واليوم طرحنا ببساطة نسختين لشركة واحدة أحدهما كانت نتائجه مُخيبة والآخر مُذهلة.

إن كان لديك ميزانية مليون دولار شهريًا يمكنك صرفها على الإعلانات ولا تُعطي كتابة الإعلان حقه من الوقت والمجهود وتعتقد أن المال سيكون مفتاح النجاح، هذه كارثة!

هنالك من لديه ميزانية إعلانات شهريًا لا تتجاوز الـ500 دولار وبفضل وجود الشخص المُناسب بالمكان المُناسب يجذبون الزبائن الذين تُحاول جذبهم بصرف مليون دولار شهريًا لكنك تفشل بسبب الإعلان السيء.

ماذا عليك أن تفعل من هذه اللحظة؟ فقط امسك ورقة وقلم، واكتب 10 إعلانات جيدة، وداور بينها كل مرة حتى تصل للصيغة الإعلانية المناسبة للوصول إلى أهدافك.

أما إذا كنت تريد كتابة إعلان على لوحات وتضعها في الشوارع، فبهذه الحالة لا يمكنك بالطبع تبديلها كل يوم، لذا عليك التروّي وإن اضطررت تواصل مع خبراء في الإعلانات وادفع لهم لأن ما تدفعه سيوفر عليك خسائر ضخمة بالتأكيد.

وننصحك نحن في الموقع العربي بكل الأحوال إن كنت تبحث كتابة إعلانات رقمية أو إعلانات تقليدية أن تفتح تذكرة دعم فني في موقع نُجيب Nojeeb.com لتتواصل من خلالها مع خبراء التسويق وذلك بتكلفة 5$/الاستشارة فقط.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني