الرئيسية / سوشيال ميديا / فيس بوك / أخبار فيس بوك / فيس بوك تجرب إعلانات الواقع المعزز
إعلانات الواقع المعزز في فيس بوك

فيس بوك تجرب إعلانات الواقع المعزز

أعلن موقع فيس بوك Facebook عن إطلاق أولى تجاربه مع إعلانات الواقع المعزز “augmented reality” لأول مرة هذا الصيف لتنطلق رسميًا قبل مواسم التسوق الكبرى.

وقد جائت أولى تجارب شبكة فيس بوك العالمية على عدة براندات عالمية مثل مايكل كورس للنظارات وسيفورا وغيرها من الماركات العالمية.

وأكد فيس بوك بأنه سيعمل على توسيع حقل التجارب إلى أن يطلق الميزة لجميع المستخدمين دون أن يحدد الأقسام التي من الممكن أن ينطلق فيها هذا النوع من الإعلانات الجديد كليًا، ولم يحدد كذلك موعد محدد لوصول هذا النوع للجميع.

وخلال التجارب الاولية أظهرت النتائج بأن إعلانات الواقع المعزز التي يتم تجربها في ماسنجر فيس بوك، ازدادت نسبة النقرات أكثر من 46%، وازداد معدل الاتصالات الهاتفية القادمة من ماسنجر بنسبة 20% كذلك.

والجديد فعليًا هو أن فيس بوك بدأ بتجريب إعلانات الواقع المعزز في التغذية الأخبارية “News Feed”.

إعلانات الواقع المعزز

تعتبر إعلانات الواقع المعزز من أكثر الإعلانات إثارة نظرًا لكونها تسمح للمستخدمين الذين تصلهم هذه الإعلانات بتجربة المنتجات بشكل مباشر!

ولتوضيح آلية استخدام المنتجات، إليكم المثال التالي:

كما تشاهد عزيزي القارئ الصورة المرفقة في هذا الموضوع متلقطة من إعلانات مايكل كورس، حيث يظهر لك الإعلان كأي إعلان لكن مع ملاحظة تظهر على الشاشة «انقر لتجربها»، وعندها ستدخل لصفحة مرتبطة بالإعلان، في هذه اللحظة تفتح كاميرا الهاتف ويصبح بإمكانك مشاهدة المنتج على نفسك، واختيار الألوان الخاصة بالمنتج ثم تقوم بشرائه ببساطة!

إذن لن يكون عليك الانتظار من الآن فصاعدًا لتجرب المنتج بعد شرائه، لأن إعلانات الواقع المعزز ستعمل على مساعدتك ببساطة وتمنحك فرصة تجربة المنتج من خلال تكنولوجيا الواقع المعزز.

برأيك كم من 5 نجوم تستحق هذه الميزة التي يفتخر بها الفيس بوك في عالم الإعلانات؟ ولا تنسى أن تترك تقييمك للمقال كذلك، والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

إنشاء صفحة فيس بوك جديدة

إنشاء صفحة فيس بوك جديدة

سألتفت في هذا المقال للتحدث عن طريقة إنشاء صفحة فيس بوك جديدة على الرغم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *