الأحد , 21 يوليو 2019
الرئيسية / محركات البحث / تحسين محركات البحث / طريقة بناء الروابط الخلفية
طريقة بناء الروابط الخلفية

طريقة بناء الروابط الخلفية

ربما تتسائل كل لحظة كيف تحصل المواقع الإلكترونية الضخمة على ذلك العدد الضخم من الروابط الخلفية! بالحقيقة فإن الأمر لا يسير كما تعتقد والروابط الخلفية تبقى العامل الأكثر تأثيرًا ربما على ترتيب صفحات موقعك في محركات البحث ولكن لا تجري الأمور بالطريقة القديمة!

اليوم ستتعرف معي على الطريقة الصحيحة لبناء الروابط الخلفية ولكن في مقال قادم ستتعرف على طريقة اكتساب الروابط الخلفية وليس بنائها الذي بات يعتبر من الأساليب القديمة في السيو ولكن ما زال هنالك عنصر قديم فعّال في بناء الروابط الخلفية حتى يومنا هذا وهو سيكون محور حديثنا بإذن الله.

طريقة بناء الروابط الخلفية

في السيو قديمًا كانت الطرق عديدة مثل إضافة موقعك في مواقع تسمى أدلة أو إضافة موقعك في توقيع في المنتديات وغيرها من الطرق لن أتحدث عنها الآن فهي ليست محورنا.

ولكن ما زال هنالك طريقة شائعة وما زالت تعمل بطبيعة الحال لأنها شرعية وتظهر طبيعية بالنسبة لمحركات البحث وهذه الطريقة هي التدوين الاستضافي وبالإنجليزية معروفة بـ Geust Blogging.

التدوين الاستضافي

التدوين الاستضافي هو أن تقوم بكتابة مقالات ومواضيع في مواقع متخصصة بمجالات لها علاقة بتخصصك أو بموضوع موقعك الإلكتروني، ولكن كيف يتم الاستفادة من هذا الأمر في بناء الروابط الخلفية؟

ببساطة عزيزي / عزيزتي القارئة فإن التدوين الاستضافي يتضمن السماح لك بإضافة رابط موقعك في المقال الذي تقوم بإضافته في تلك المواقع أو المدونات، ويكون الرابط مسموح متابعته من قبل محركات البحث وبالتالي يندرج تحت إطار عصير الروابط ما يعني حصولك على رابط خلفي لموقعك في موقع ذو ترتيب قوي ومستوى رفيع في عالم الإنترنت، ولهذا قبل اختيار المدونة أو الموقع بشكل عام الذي تريد كتابة مقال فيه تاكد بأنه متعلق بمجال مدونتك ويصنف من المواقع المميزة صاحبة الترتيب المرتفع والجودة عالية المستوى، فالكتابة في مواقع سيئة يعني رابط خلفي سيء لموقعك والعكس لو كان الموقع عالي المستوى فهذا يعني رابط خلفي بجودة مرتفعة لموقعك وهكذا.

إذن هذه طريقة بناء الروابط الخلفية التي ما زالت تعمل وبشكل جيد جدًا، وعن المواقع التي تريد الكتابة فيها سيكون هنالك موضوع منفصل في الموقع العربي يتحدث عن قائمة من أفضل المواقع التي ننصح بالتعامل معها.

ماذا عن كسب الروابط الخلفية؟ ماذا يعني وكيف يعمل؟ هذا محور حديثنا بإذن الله في مقال قادم ولتكون أول من يعلم عند نشر المقال اشترك في النشرة البريدية مجانًا وانتظر بريد منّا يحتوي على المقال والمزيد من المواضيع الشيّقة والتعليمية في التسويق الإلكتروني والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

عصير الروابط Link Juice (الجزء الثاني)

عصير الروابط (Link Juice) – الجزء الثاني

في المقال السابق كنت قد حدثتكم عن عصير الروابط (Link Juice) وعن مفهومه بالتفصيل الممل، وتحدثنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *