الرئيسية / محركات البحث / تحسين محركات البحث / طريقة اكتساب الروابط الخلفية
طريقة اكتساب الروابط الخلفية

طريقة اكتساب الروابط الخلفية

تحدثنا في موضوع سابق عن طريقة بناء الروابط الخلفية، أما اليوم فإن محور حديثنا سيكون عن طريقة اكتساب الروابط الخلفية ومفهومها وكيف تعمل بالتفصيل الممل.

لا بدّ بأنك تعرف معنى الاكتساب بشكل عام، كمن يقول اكتسب الاحترام، فإن احترامك أمر لا تستطيع الوقوف بين عامة الناس وتُخبرهم أن محترم، بل هذا أمر تكتسبه إثر أفعالك الروتينية ومواقف الحياة اليومية، نفس الأمر يعمل في عالم تحسين محركات البحث وللتفاصيل أكثر تابع معي قراءة المقال.

اكتساب الروابط الخلفية

تعني حصولك على روابط خلفية بفضل محتوى موقعك الفريد والمميز، وذلك بأن تقوم المواقع الأخرى بنسخ معلومات من مقالك وإضافة رابط المقال كمصدر لتوثيق المعلومة، أو نسخ المقال بالكامل من قبل مواقع أخرى وإضافة رابط موقعك كمصدر لهذا المقال المنسوخ، وهذا الأمر يجعل محركات البحث على رأسها جوجل يُضفي درجة مرتفعة لمقالك ولموقعك بشكل عام كلما زادت هذه النوعية من الروابط الخلفية المكتسبة لأن هذا يؤكد لجوجل وغيره مدى موثوقية المعلومات في موقعك وجودة المحتوى المنشور عليه.

بطبيعة الحال لاكتساب الروابط الخلفية فكل ما عليك هو إسعاد القارئ، لأنك بإسعاد القارئ تُسعد جوجل وبقية محركات البحث، وإذا ما كان المحتوى المقدم لديك فريد أو مميز وذو فائدة، ثق بأنك بمرور الوقت ستبدأ باكتساب الروابط الخلفية بكل بساطة.

ولدينا نحن في الموقع العربي حالة من حالات اكتساب الروابط الخلفية، وحصل هذا من موقع رفيع المستوى وترتيب مرتفع للغاية، حيث قام أحد كُتاب موقع “ميدان” التابع لموقع الجزيرة الأخباري، والصورة التالية توضح المقال الذي تم نشر رابط موقعنا كمصدر لتوثيق المقال:


كما هو موضح فقد استحققنا الرابط الخلفية في هذه الحالة نظرًا لجودة المقال وموثوقيته بنفس الوقت، هكذا يكون اكتساب الروابط بكل بساطة!

إن كان لديك عزيزي القارئ أي استفسار لا تتردد بمراسلتنا أو كتابة تعليق بتساؤلك في نموذج التعليقات الموضح أدناه.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

طريقة بناء الروابط الخلفية

طريقة بناء الروابط الخلفية

ربما تتسائل كل لحظة كيف تحصل المواقع الإلكترونية الضخمة على ذلك العدد الضخم من الروابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني