الدروب شيبنجالعمل عبر الإنترنت

شرح Drop Shipping حيث لا مكان للوظيفة بعد اليوم

سنقوم بشرح Drop Shipping حيث لا مكان للوظيفة بعد اليوم لأنك سوف تبدأ بتحقيق دخل رئيسي وليس إضافي فحسب، وبمجرد بدأت بتحقيق الأرباح التي تحلم بها، يمكنك التحرك نحو اعتزال الوظيفة للأبد.

شرح Drop Shipping

Drop Shipping والتي تعني بالعربية إسقاط الشحن حيث أنك ستقوم بشراء المنتج الذي يشتريه شخص ما من متجرك الإلكتروني ستقوم بشراءه من طرف ثالث وهذا الطرف الثالث عبارة عن موقع يمتلك مخزون أو تاجر في موقع يضم آلاف التجار (مثل موقع علي إكسبريس)، ويقوم التاجر بدوره توصيل المنتج الذي اشتريته للزبون الذي اشترى من موقعك.

لهذا سُمي الـ Drop Shipping بهذا الإسم ومن هنا جائت كلمة إسقاط الشحن بدورها، حيث أن متاجر الدروب شيبنج الإلكتروني لا تمتلك مخزون بل تعتمد على طرف ثالث يقوم بدوره بشحن الطلبات للزبائن الذي اشتروا من موقعك.

ولجعل الأمور أسهل عليك، تابع التسلسل التالي للدروب شيبنج:

زائر –> زيارة متجرك الإلكتروني –> تسوّق من متجرك –> أنت –> زيارة متجر الطرف الثالث –> شراء المنتجات التي طلبها زبونك –> يقوم التاجر بشحن الطلبات إلى عنوان زبونك

بدا الآن كل شيء واضح أليس كذلك؟ حسنًا، كيف تبدأ الدروب شيبنج؟ تابع معي القراءة..

طريق البداية بالدروب شيبنج

إلى ماذا تحتاج كيف تبدأ طريق التجارة عبر Drop Shipping؟ بكل بساطة كل ما تحتاج إليه مذكور فيما يلي:

  • متجر إلكتروني أو منصة لعرض المنتجات
  • طرف ثالث (تاجر)
  • خطة تسويق
  • تحديد النيش

الخطوة الأولى كما أشرنا سابقًا المتجر الإلكتروني أو منصة لعرض المنتجات، إن كان لديك معرفة كافية بالووردبريس فأنت قادر على إنشاء متجرك الإلكتروني الذي ستعرض فيه المنتجات، لكن ماذا لو أنك لا تملك تلك الخبرة؟ الحل موجود حيث هنالك شركة تسمى علي دروب شيب Alidropship يمكنها إنشاء متجرك الإلكتروني بالكامل من الألف إلى الياء وإضافة المنتجات فيه وتجهيز بوابات الدفع مقابل مبلغ من المال، ونحن بالموقع العربي اعتمدنا خدماتهم، وللتعرف أكثر عليها تابع المقال التالي:

ماذا عن الطرف الثالث أو التاجر الذي سأعرض منتجاته؟ إن استخدمت إضافة علي دروب شيب لن تكون بحاجة لتعقيد الأمور والبحث عن الطرف الثالث لأن مع إضافة علي دروب شيب ستعتمد على موقع علي إكسبريس العالمي، والذي يحتوي على ملايين المنتجات التي يمكنك عرضها في متجرك الإلكتروني وبيع كل ما كنت تحلم ببيعه يومًا ما.

أما خطة التسويق فإن الأمر يحتاج منك القراءة ومتابعة الكثير لبدء التسويق لمتجرك الإلكتروني، أو يمكنك الاعتماد على Arabia Website حيث يقدم خدمات التسويق الإلكتروني كاملة.

تحديد النيش ليس الخطوة الأخيرة بالطبع، بل يعتبر الخطوة الأولى بالواقع، ولكن تركناه بالنهاية للتركيز عليه أكثر، النيش هو عبارة عن المنتج أو طبيعة المنتجات التي تريد بيعها، على سبيل المثال قد تبيع فساتين نسائية مخصصة للحفلات، قد تبيع أحذية نسائية كعب عالي، قد تبيع ساعات رجالية، قد تبيع أدوات المطبخ، قد تبيع اكسسوارات السيارات، لك الحرية في اختيار طبيعة المنتجات التي ترغب ببيعها.

من ناحية أخرى قد ترغب ببيع منتجات دون تحديد نيش معين، وبهذه الحالة فأنت قد تجعل الأمور صعبة على نفسك، لأن التركيز بمنتج محدد أسهل بكثير بالعملية التسويقية من التشتت بين عشرات المنتجات، لذا ننصح بالاعتماد على نيش معين.

هذا كان الشرح المختصر عن Drop Shipping، الأمر بين يديك في مدونة الموقع العربي، حيث يمكنك التعرف أكثر فأكثر من خلال تصفح قائمة المقالات التي كتبناها من هنا والله ولي التوفيق.

الوسوم
اظهر المزيد

معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني

إغلاق
إغلاق