الرئيسية / محركات البحث / أخبار محركات البحث / أخبار جوجل / سرعة الموقع عامل ترتيب في عمليات بحث الموبايل
سرعة الموقع عامل مؤثر في ترتيب نتائج بحث الموبايل

سرعة الموقع عامل ترتيب في عمليات بحث الموبايل

أعلن جوجل بأن سرعة صفحات الويب ستصبح عامل مؤثر على ترتيب نتائج البحث في الموبايل بدءًا من شهر يوليو 2018. ومن المعروف بأن سرعة المواقع أصبحت منذ عام 2010 عامل مؤثر في ترتيب نتائج بحث جوجل على مستوى عمليات البحث الجارية على أجهزة الكمبيوتر العادية (الديسكتوب) والمحمولة.

وهذا التحديث يسمى «تحديث السرعة»، ويستهدف هذا التحديث الصفحات الأبطأ في عالم الويب، وأكد جوجل بأنه لا يوجد أي آداة تمكن أصحاب المواقع من معرفة أي من صفحاتهم ستتأثر سلبيًا أو إيجابيًا بسبب هذا التحديث.

وسأل جوجل أصحاب المواقع الإلكترونية بأن يفكروا ما هو المؤشر الكافي لإرضاء زوار مواقعهم، أي عليهم تخمين قياس السرعة الكافي لصفحات الويب خاصتهم والتي تكفي لجعل تجربة المستخدم مثالية.

وما زال أمام أصحاب المواقع الإلكتروني نحو 6 أشهر قبل بدء تأثر صفحاتهم بهذا التحديث، وهذه مدة كافية كي يصححوا مشاكل صفحاتهم، وننصح نحن في الموقع العربي البدء بالتفكير جديًا في تحسين سرعة موقعك عزيزي القارئ كي تتأثر إيجابًا وليس سلبًا فهذا سيكون واضحًا في يوليو المقبل، إما بهبوط مفاجئ بظهور صفحات موقعك في نتائج البحث، أو زيادة مفاجئة وهذا ما عليك استهدافه.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

سياسات جوجل أدسنس

سياسات جوجل أدسنس الجديدة تُوقف الإعلان في الصفحة الواحدة

أعلنت شركة جوجل عن تغيير سياستين من سياسات جوجل أدسنس في خطوة ستساعد على ضمان شفافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *