الخميس , 28 مارس 2024
سرعة الموقع عامل مؤثر في ترتيب نتائج بحث الموبايل

سرعة الموقع عامل ترتيب في عمليات بحث الموبايل

أعلن جوجل بأن سرعة صفحات الويب ستصبح عامل مؤثر على ترتيب نتائج البحث في الموبايل بدءًا من شهر يوليو 2018. ومن المعروف بأن سرعة المواقع أصبحت منذ عام 2010 عامل مؤثر في ترتيب نتائج بحث جوجل على مستوى عمليات البحث الجارية على أجهزة الكمبيوتر العادية (الديسكتوب) والمحمولة.

وهذا التحديث يسمى «تحديث السرعة»، ويستهدف هذا التحديث الصفحات الأبطأ في عالم الويب، وأكد جوجل بأنه لا يوجد أي آداة تمكن أصحاب المواقع من معرفة أي من صفحاتهم ستتأثر سلبيًا أو إيجابيًا بسبب هذا التحديث.

وسأل جوجل أصحاب المواقع الإلكترونية بأن يفكروا ما هو المؤشر الكافي لإرضاء زوار مواقعهم، أي عليهم تخمين قياس السرعة الكافي لصفحات الويب خاصتهم والتي تكفي لجعل تجربة المستخدم مثالية.

وما زال أمام أصحاب المواقع الإلكتروني نحو 6 أشهر قبل بدء تأثر صفحاتهم بهذا التحديث، وهذه مدة كافية كي يصححوا مشاكل صفحاتهم، وننصح نحن في الموقع العربي البدء بالتفكير جديًا في تحسين سرعة موقعك عزيزي القارئ كي تتأثر إيجابًا وليس سلبًا فهذا سيكون واضحًا في يوليو المقبل، إما بهبوط مفاجئ بظهور صفحات موقعك في نتائج البحث، أو زيادة مفاجئة وهذا ما عليك استهدافه.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني