الدروب شيبنج

دروبشيبينغ هنا الإجابة على كافة أسئلتك

تبحث عن كل ما يخص دروبشيبينغ عبر محرك بحث جوجل وغيره، حسنًا عزيزي القارئ، عزيزتي القارئة، من خلال هذا المقال ستجد الإجابة على كافة أسئلتك بإذن الله.

معنى دروبشيبينغ

أن تبيع منتجات لست بحاجة لتخزينها لأنك لا تمتلكها بالأصل حيث أنها متوفرة لدى شخص ثالث وهو التاجر المصدر، كلما اشترى شخص من متجرك الإلكتروني منتج تقوم بدورك بشرائها من التاجر وتوصيله لزبائنك.

وجائت كلمة دروبشيبينغ من المسمى الإنجليزي Drop Shipping والذي يعني إصطلاحًا «إسقاط الشحن» وتكتب أيضًا دروب شيبنج بالعربية.

أدوات البدء

ثلاثة مكونات أساسية لبدء متجرك الإلكتروني:

  • كمبيوتر شخصي
  • إتصال بالإنترنت
  • موقع إلكتروني

من لا يمتلك كمبيوتر شخصي وإتصال بالإنترنت في هذه الأيام؟ إذن يبقى أمامك الموقع الإلكتروني لبدء المشروع، وإن لم تكن ملمًا بالمواقع الإلكترونية فأنت بحاجة لتصفح بعض المواضيع قبل أن تخطو الخطوة الأولى في دروبشيبينغ.

حلول للمبتدئين

إن كنت مبتدئ ولا تعرف عن المتاجر الإلكترونية، فربما عليك التوجه لمنصات مهيئة للمبتدئين لبدء حياتهم في دروبشيبينغ، ومن أبرز هذه الحلول منصة «شوبيفاي» وتعرف بالإنجليزية Shopify.

وتعتبر شوبيفاي الحل الأسهل لكل المبتدئين الذين يريدون دخول المجال سريعًا وعدم إهدار الوقت، لأن شوبيفاي لن يحتاج منك إلا القليل من الجهود لبناء متجرك الإلكتروني، والأمر الذي يجعلنا ننصح بـ شوبيفاي هو مساعدة المستخدمين على التركيز على التسويق لمنتجاتهم بدلًا من إهداره في إدارة أمور المتجر التقنية.

ماذا أبيع في دروبشيبينغ

سؤال جيد، ولكن قبل الإجابة على السؤال، فكر معي في السؤال التالي: ما هو المنتج الذي أحبه شخصيًا؟ على سبيل المثال تعتبر نفسك من الملمين بإكسسوارات السيارات! فكّر معي ثانية هل تعتقد أن إكسسوارات السيارات منتج عليه طلب في البلد الذي ترغب بالبيع فيه؟ إن كانت الإجابة نعم وأنت تحب هذه النوعية من المنتجات، فأنصح وبشدة بدء مشروعك في بيع إكسسوارات السيارات، لأنه يجب أن تُحب ما تعمل لتنجح به، وخاصة في مجال التجارة، فلا يمكن أن تبيع شيء غير مقتنع به، لأن أسلوبك الترويجي لن يكون ناجحًا حينها.

ترويج دروبشيبينغ

يبدو أن قد بدأت تتسائل عن طريقة الوصول للزبائن المحتملن! معك كل الحق فهذا السؤال هو الأهم وربما من هنا يبدأ العمل الحقيقي.

الترويج لمتجرك الإلكتروني يحتمل عدة خياراة من أبرزها:

  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • التسويق عبر التسويق بالمحتوى
  • التسويق عبر محركات البحث
  • التسويق عبر إعلانات جوجل
  • التسويق عبر إعلانات الفيس بوك
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني

تعددت الطرق ولكن من أين تبدأ؟ قد تبدأ في إعلانات الفيس بوك لأنها تُعد الأقل سعرًا، وبالطبع سيكون من العصب عليك البدء عبر محركات البحث أو البريد الإلكتروني أو حتى إعلانات جوجل، ولهذا يبقى الخيار الأفضل بالبداية من خلال إعلانات الفيس بوك.

هل بقي لديك أسئلة؟ لا تقلق، اترك سؤالك في تعليق عبر نموذج التعليقات المبين في أدنى الصفحة، وانتظر الإجابة الوافية من خبير التسويق الإلكتروني معتصم أبو الذهب، والله ولي التوفيق.

الوسوم
اظهر المزيد

معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

‫2 تعليقات

  1. في الدروب شيبينج علي متجر خاص عندما يشتري عميل منتج هل يصل المال الي البايبال وأستطيع التحكم فيه ام يبقا محجوز الي ان يتم شحن المنتج للعميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني

إغلاق
إغلاق