الأحد , 20 يونيو 2021
حل مشكلة ينتهك هذا المنشور معايير مجتمعنا

حل مشكلة ينتهك هذا المنشور معايير مجتمعنا

حل مشكلة ينتهك هذا المنشور معايير مجتمعنا! أصبحت هذه مشكلة متداولة بين مستخدمي فيس بوك وقد تؤدي لحظر الحسابات لمدة أيام وأحيانًا تقود للحظر الدائم للحسابات.

حظر حسابات الفيس بوك كليًا أو جزئيًا أصبحت مشكلة يعاني منها العديد من مستخدمي الشبكة الأشهر بالعالم، فماذا يعني حظر الفيس بوك وما أنواعه، والأهم من ذلك، كيف يمكنك تجنب تعطيل حساب الفيس بوك جزئيًا وكليًا..

اليوم خبراء مدونة الموقع العربي سيقدمون إليكم شرح مفصل عن حظر الحسابات وأنواعه، بالإضافة إلى شرح آلية حماية حساب الفيس بوك من التعطيل بسبب مشكلة “ينتهك هذا المنشور معايير مجتمعنا”.

اقرأ أيضًا:
حل مشكلة حظر رابط موقعك في فيس بوك

لن يتوقف الأمر على هذا الشأن فحسب، بل سنقدم لكم أمثلة تسببت بحظر حسابات العديد من المستخدمين ونُرشدكم للطريقة الصحيحة لتجنب حدوث هذا.

حظر حساب فيس بوك

حظر حساب فيس بوك يعني أي حرمان مالك الحساب من استخدام الحساب بشكل كلي أو بشكل جزئي لمدة محدودة أو دائم إن كان الحظر كلي.

وفقًا للتعريف الذي ذكرته لكم يتضح أن حظر حسابات الفيس بوك نوعين وهما:

  • حظر حساب فيس بوك الجزئي
  • حظر حساب فيس بوك الكلي

حظر حسابات الفيس بوك بشكل جزئي أي أنه يسمح لمالك الحساب بالدخول للحساب ولكن يحرمه من التفاعل مع البوستات أو حتى كتابة البوستات ويكون الحظر بهذه الحالة لمدة مؤقتة فقط من يوم واحد وحتى 30 يومًا وفي أحيان أخرى أكثر من 30 يومًا.

أما حظر الحسابات الكلي فهذا يعني حرمان مالك الحساب من دخول حسابه بالكامل لمدة محددة تستمر من يوم واحد ولمدة قد تصل لغاية 30 يومًا وربما أكثر حتى.

وقد يكون الحظر الكلي مؤقت أو دائم، فإذا ما كان دائمًا سيكون من الصعب استرجاع الحساب إلا إذا فتحت ملف تحقيق مع خدمة العملاء في محاولة لحل المشكلة وتوضيح موقفك والتأكيد بأنك لا تستحق هذا الحرمان أو أنك لا تستحق الحظر بأكمله إذا كنت واثق بأنك لم تفتعل أي شيء خاطئ ضد سياسات استخدام الشبكة الاجتماعية.

سبب حظر الفيس بوك للحسابات

ببساطة هنالك سببين لحظر حسابات الفيس بوك، السبب الأول إما تكون قد انتهكت إحدى سياسات الخصوصية للشبكة الاجتماعية والتي يُطلق عليها “معايير المجتمع” وهذا السبب الأشهر، أما السبب الآخر يُسمّى الإنذار الخاطئ!

ما هو الإنذار الخاطئ؟ سأتحدث عنه في مقال منفصل بالتفصيل الممل في الأيام القليلة المقبلة بإذن الله.

ولكن كيف تدخل حيز مشكلة “ينتهك هذا المنشور معايير مجتمعنا”؟ ببساطة تعليق يحتوي على شتائم أو كلمات محظورة سياسيًا أو كلمات دخلت حيّز الكلمات المحظور استخدامها بشكل مؤقت هو السبب الرئيسي لوقوعك بهذه المشكلة.

مثال على ذلك، في الآونة الآخيرة وبعد انتفاضة الشعب الفلسطيني على اليهود أصبحت هنالك كلمات محظور استخدامها بشكل كلي، مثلًا كلمة اليهود أو إسرائيل أو فلسطين أصبحت من الكلمات التي ستؤدي وبنسبة 90% لحظر حسابك بشكل جزئي أو كلي، وخاصة لو احتوت الجملة على شتائم أو حتى كلمات مرتبطة بالموضوع السياسي وبكلمات يفهمها نظام الفيس بوك.

من الأمثلة الأخرى استخدام أسماء علامات تجارية عالمية مثل “فورد” واحتواء التعليق على كلمة جبارة مثلًا، هنا نلاحظ رغم أنه مديح ولكن نظام الفيس بوك يعمل على حظرك بعد دقيقة أو بضع دقائق من كتابة تعليق يحتوي إسم هذه العلامة التجارية وحتى لو كان مع كلمات مديح مثل سيارة فورد جبارة” أو “قوية”، والسبب النظام التلقائي الذي يُفسّر كلماتك بأنها تنتهك معايير المجتمع.

الحظر بشري أم آلي؟

الكثير من مستخدمي فيس بوك يعتقدون بأن موظف فيس بوك يعمل ضدهم كون حساباتهم تُحظر بشكل جزئي بشكل متكرر، ولكن عليك التأكد بأن موظفي فيس بوك ليسوا مو يقومون بعمليات الحظر للحسابات، فهذا يتطلب وجود مليار موظف أو أكثر ليستطيعوا إجراء هذه المهام كون فيس بوك يضم مليارات العمليات من التفاعل بين المستخدمين والبوستات يوميًا وهذا يستحيل مراقبته بالقوة البشرية.

لذا أؤكد لك عزيزي القارئ بأن من يقوم بحظرك بعد كتابة تعليقات أو منشورات هو بوتات أو لأسميها عناكب الرقابة الذاتية التي تعمل بناء على آلاف السطور من الأكواد الذكية التي تقوم بإدارة الشبكة الاجتماعية بشكل آلي دونما الحاجة للتدخل البشري.

ومن هنا يمكننا فهم السبب في كثير من الأحيان حظر الحسابات دونما أسباب مقنعة مثل مديح علامة تجارية معينة وهذا يعتبر من الجوانب الضعيفة في النظام الآلي في فيس بوك أو أنظمة الحماية التلقائية عامة في الشبكات الاجتماعية.

حل مشكلة ينتهك هذا المنشور معايير مجتمعنا

والآن نأتي للجزء الأهم في هذا المقال وهو كيفية حماية حساب الفيس بوك من التعطيل من خلال تجنب الدخول في مشكلة “ينتهك هذا المنشور معايير مجتمعنا”.

كيف تحرم بوتات فيس بوك أو عناكب الرقابة الذاتية في فيس بوك من إيقافك مهما شاركت من تعليقات أو منشورات؟

ببساطة التوقف عن انتهاك معايير المجتمع في البوستات أو التعليقات التي ترغب بمشاركتها، فإن كان الانتهاك قادم من وراء فيديو ترغب بمشاركته، عليك أن تفعل ما يلي:

  • قم بالتعديل على الفيديو قبل مشاركته، فلو احتوى على لوغو علامة تجارية قم بإخفاء اللوغو وذلك باستخدام تطبيقات الموبايل العديدة التي تمكنك من تأدية هذا التعديل بسهولة تامة ودون الحاجة لأن تكون محترف فيديوهات.
  • إذا احتوى الفيديو الذي تريد مشاركته على موسيقى أو أغنية أنصح بأن تُضيف موسيقى بالخلفية تشوش على البوتات من الاستماع للتعليق بشكل واضح أو قم بتغيير الموسيقى إن كنت تعتقد أنها ستسبب لك انتهاك معايير المجتمع.

أما إذا كانت مشكلتك في النص الذي تود مشاركته في المنشور ببساطة قم بفصل الكلمة التي تعتقد بأنها قد تنتهك معايير المجتمع إلى أجزاء، ولنفترض على سبيل المثال دون الحصر أنك تود كتابة الجملة التالية: سيارات فورد أفضل من سيارات تويوتا، قم بكتابته كما يلي: سيارات “فور د” أفضل من سيارات “تويو تا” وبهذا الشكل لن تتمكن البوتات أثناء محاولة “مسح Scanning” محتوى المنشور من التعرف على الكلمات الحساسة وكذلك الحال لو أردت كتابة كلمة إسرائيل أو اليهود، فقط قم بإضافة فراغ بين أحد حروف الكلمة لتحرم عناكب الرقابة من التعرف على الكلمات المكتوبة وبالتالي تمر عنها مرور الكرام دون تعريض حسابك لخطر الحظر.

إذن كما ذكرت لك كل ما عليك هو تجنب السماح للبوتات أو عناكب الرقابة الآلية من اكتشاف محتواك إن كنت تعتقد أن هذا المحتوى يحتوي على ما ينتهك معايير المجتمع.

بهذا الشكل أصبحت تعرف أنواع الحظر في فيس بوك بين كلي وجزئي، بالإضافة إلى المدة الزمنية بين مؤقت ودائم، وأصبحت تعرف كيفية تجنب حظر حسابك وبالطبع هذا يعني أنك أصبحت تعرف كيفية حماية حساب فيس بوك من التعطيل.

والآن أترك لك المساحة لمشاركة مشكلتك من خلال التعليقات وسأقوم بمساعدتك على اكتشاف السبب وراء حظر حسابك الجزئي أو الدائم والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني