الرئيسية / محركات البحث / أخبار محركات البحث / أخبار جوجل / تحديث نواة خوارزمية جوجل ماذا يعني؟
google algorithm core update

تحديث نواة خوارزمية جوجل ماذا يعني؟

تحديث نواة خوارزمية جوجل Google Core Algorithm Update هو شيء يسمع به ويعرفه المتخصصين في تحسين محركات البحث (SEO’s) ولكن قد لا يعرف الكثيرين ماذا يعني هذا الأمر بالنسبة لجوجل عندما يقومون بإجراء تحديث النواة في خوارزمية محرك البحث.

محركات البحث عبارة عن منظومة ضخمة تحتوي على مبادئ وتسير وفق نظام يضعه المسؤولون ويطبقه المبرمجين كي نحصل على هذه النتائج التي لا تعد ولا تحصى من قبل محركات البحث.

ولكن كيف تعمل هذه البرمحيات الذكية؟ ولماذا تلاحظ أحيانًا هبوط مفاجئ في نتائج البحث لديك أو صعود مباشر؟ هذا يكون بسبب تحديث النواة والذي يؤثر بشكل سريع على ترتيب النتائج في محرك البحث.

تحديث نواة خوارزمية جوجل

عندما تقرأ مقال أو تقرير يتعلق بتحديث نواة الخوارزمية في جوجل أو غيره من محركات البحث عليك مباشرة متابعة هذا التحديث لأنه أكثر ما يهمك كمتخصص في السيو.

وعندما يتعلق الأمر بتحديث نواة الخوارزمية في جوجل فهذا يعني:

  • الخوارزمية التي تحدد العلاقة بين كلمات البحث وصفحات الويب.
  • يؤثر بشكل مباشر على قيمة الروابط. هذا يعني أن بعض المواقع الإلكترونية ستبدأ بازدياد في زياراتها القادمة من محرك البحث، والبعض الآخر سيشهد تراجع وهبوط واضح في الزيارات.
  • يؤثر بشكل مباشر على كيفية الارتباط بين كلمات البحث في جوجل ومحتوى صفحات الويب، بشكل أوضح، فإن هذا يؤثر على قيمة محتوى صفحات الويب، فقد ترتفع قيمة المحتوى في تلك الصفحة ما يرفع من قيمة تلك الصفحة وقد تنخفض قيمة تلك الصفحة.

بكل بساطة هذا ما يعنيه تحديث نواة الخورازمية في جوجل، وكما أوضحت لكم فإنه يؤثر بشكل كبير لدرجة أن بعض المواقع ستهبط بشكل مفاجئ على مستوى الزيارات والبعض الآخر سيرتفع بشكل مباشر، وهذا يشبه نوعًا ما البورصة، عندما يحقق شخص ما أرباح فإن شخص آخر سيخسر، فلا يمكن أن يحقق الجميع أرباح كما لا يمكن أن يتعرض الجميع للخسائر في نفس الوقت.

في ختام هذا المقال، أعلن بأننا في الموقع العربي سنبدأ بعدما توقفنا لفترة، بوضع زوارنا الكرام بالصورة عند صدور تحديثات جديدة على مستوى خوارزمية محرك بحث جوجل، عبر قسم أخبار محركات البحث الذي يندرج إلى قسمين فرعيين، الأول أخبار جوجل والآخر أخبار بينغ.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

محرك بحث جوجل والهواتف المحمولة

جوجل تبدأ أكبر تغيير في تاريخ نتائج البحث

أعلن شركة جوجل عن أكبر تغيير في تاريخها على مستوى ترتيب نتائج البحث، وذلك بعدما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *