الرئيسية / محركات البحث / أخبار محركات البحث / أخبار جوجل / تحديث أغسطس في خوارزمية جوجل الأساسية
تحديث في خوارزمية جوجل الأساسية لشهر أغسطس

تحديث أغسطس في خوارزمية جوجل الأساسية

تحديث جديد أجراه جوجل في انطلاقة هذا الشهر في خوارزمية البحث، وأكد داني سوليفان من جوجل أن التحديث كان في الخوارزمية الأساسية بشكل عام دون تخصيص!

وفي هذا الخصوص أصدر داني 4 بيانات متعلقة بهذا التحديث وكان الحديث عامًا ولم يوضح خلاله داني أي شيء بشكل مخصص، ولكن قدم نصيحة جيدة عمومًا

تفاصيل تحديث خوارزمية جوجل

كما ذكرت سابقًا، أصدر داني من جوجل 4 تصريحات مختلفة، جائت كما يلي:

  • لا يوجد شيء مخصص في هذا التحديث، فقد كان تحديثًا واسعًا وعامًا، واكتشفت بأن عدم إخبار الناس بشيء محدد لصلحوه أمر جيد على أن أن يفكروا بنطاق أوسع!
  • هل ترغب بفعل شيء أفضل مع التحديث العام؟ أعمل على محتوى عظيم! نعم إنها الإجابة المملة المعتادة. إن كنت تريد معرفة ما هو المحتوى الذي  نعتبره عظيم، اقرأ دليل المقيّمين الخاص بنا والذي يمثل محتوى من أكثر من 200 صفحة.
  • لأكون واضحًا أكثر، لا يوجد لديهم «المقيّمين» صلاحيات لإدخال تحديثات على الخوارزمية، عندما يراجعون الصفحات العينية، لا يعملون بناء على سكور خاص.
  • البيانات التي يقدمونها تساعدنا على فهم الآلية التي نريد من خلالها تطبيق التحديثات على الخوارزمية، الأمر أشبه بمن يقيّم طعام مطعمك بدون أن يزور المطبخ أو يصنعون الطعام. بيانات المقيّمين ليست جزءًا من محتوى الخوارزمية.

حسنًا، بعد كل هذه التصريحات، ما هي النتيجة؟ وماذا على كل من هبطت صفحاته أن يفعل عقب هذا التحديث؟ هل ترغب بمعرفة الإجابة؟ لا شيء!

نعم ليس عليك فعل أي شيء، لأن جوجل قد نصح أصحاب المواقع الإلكترونية في شهر مارس لهذا العام أن الهبوط الذي يجري لصفحاتهم عقب بعض التحديثات لا يعني أن هنالك مشكلة بجودة المحتوى الذي يقدمونه، فكل ما عليهم هو مواصلة العمل على محتواهم العظيم فحسب، ففي يوم من الأيام قد يكونون هم الذين سيحصلون على ترقية في صفحات نتائج البحث.

بعد كل تحديث كل ما عليك فعله هو الانتظار! نعم فأي تغييرات تجريها على موقعك لأنك تشعر بأن هنالك خطأ قد يؤدي لموقعك لنتائج أسوأ كل مرة، ولهذا لا عليك سوى الانتظار، فإن استمر الهبوط يوم بعد يوم، واستمر لفترة تصل لغاية أسبوعين، حينها يمكنك محاولة تتبع المشكلات وإصلاحها لو وُجدت.

جوجل مثله مثل أي شركة أو موقع إلكتروني بالعالم، تحديث به الأخطاء أحيانًا عند صدور تحديثات على خوارزمية البحث، رغم أن جوجل أكد أنه تتم مراجعة التحديث على الخوارزمية عدة مرات من فريق متخصص، ولكن هذا لا يعني أن الأخطاء غير واردة، ففي كل نظام الأخطاء قد تحدث، ولهذا فإن هبوط صفحات موقعك لو حدث بعد أي تحديث أساسي قد يكون سببه خطأ في هذا الصدور، ولهذا ينصح جوجل بالانتظار دائمًا لفترة تصل لغاية الإسبوعين.

في مقال قادم سأتحدث بإذن الله عما عليك فعله عند ملاحظة هبوط في صفحات عقب كل تحديث في خوارزمية جوجل، والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

محرك بحث جوجل والهواتف المحمولة

جوجل تبدأ أكبر تغيير في تاريخ نتائج البحث

أعلن شركة جوجل عن أكبر تغيير في تاريخها على مستوى ترتيب نتائج البحث، وذلك بعدما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *