الأحد , 21 يوليو 2019
الرئيسية / الدروب شيبنج / الدروب شيبنج بدون راس مال
الدروب شيبنج بدون راس مال

الدروب شيبنج بدون راس مال

ربما يكون الدروب شيبنج أحد الخيارات المفضلة لمن يريد الاستقلال بعمله بعيدًا عن الوظيفة أو لمن لم يتوفق بإيجاد وظيفة، والسؤال الذي تبحث عن إجابته هو هل ممكن بدء الدروب شيبنج بدون رأس مال؟

قبل الإجابة على السؤال لنرى ما الذي تحتاجه كي تبدأ مشروع دروب شيبنج. فيما يلي متطلبات الدروب شيبنج بشكل أساسي:

  • موقع إلكتروني (دومين – تصميم – بوابات دفع)
  • مقدم خدمة دروب شيبنج

لأن الموقع الإلكتروني هو المكان الذي سنعرض البضاعة فيه وبالتالي فهو متطلب أساسي، ولكن هل يمكن بدء الدروب شيبنج بدون موقع إلكتروني؟ هذا ما سنتعرف عليه تاليًا..

الدروب شيبنج بدون راس مال

بكل بساطة يمكنك بدء الدروب شيبنج بدون موقع إلكتروني ولكن هذا غير محبذ، إلا أن الطريقة هي إنشاء حساب في إحدى شبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك، ثم إنشاء صفحة Page اختيار إسم مناسب من اختيارك، ثم اختيار تاجر يقدم خدمة الدروب شيبنج، على سبيل المثال لا للحصر يمكنك التعامل مع علي إكسبريس Aliexpress وتحديد المنتجات التي ترغب في بيعها، ثم بدء نشرها عبر صفحة الفيس بوك وتلقي طلبات الشراء من هناك، ولكن ماذا عن طرق الدفع هل ممكن ربطها في صفحة الفيس بوك مباشرة لتلقي الدفعات إلى حسابك؟

في الحقيقة أن ميزة تلقي الدفعات مباشرة عبر الفيس بوك من العملاء متاح فقط للحسابات الأمريكية، أما الحسابات الأخرى يجب عليك التنسيق مع العميل إما بتحويل المبلغ إلى حساب باي بال، حساب البنك أو الدفع عند التسليم، وهذا ما يجعلنا نحبذ طريقة الدروب شيبنج عبر امتلاك موقع إلكتروني.

كما لاحظت عزيزي القارئ، فإن الدروب شيبنج بدون رأس مال خيار متاح تمامًا، ولكن عليك أن تعرف دائمًا أن الوصول للعملاء المحتملين يتطلب مجهودًا كبيرًا، ولهذا فإن الطريق الأسهل للوصول لأولائك الزبائن عبر إنشاء الإعلانات المدفوعة، لأن غير ذلك يعتبر أمرًا صعبًا في ظل التنافس الكبير في عالم التجارة الإلكترونية حول العالم.

في نهاية موضوعنا لهذا اليوم، أنصحك بقراءة مقال «الدليل الشامل في الدروب شيبنج» كل ما أود الإشارة إليه أن الدروب شيبنج بالفعل متاح بدون رأس مال عبر الفيس بوك نفسه والإنستاغرام كذلك، ولكن لو امتلكت موقع إلكتروني فهذا الخيار الأفضل، ولن يكلفك الأمر أكثر من 300$ للمرة الأولى لو طلبت من أحد تصميم وتجهيز المتجر، أما إذا كنت تعرف طريقة إنشاء متجر إلكتروني عبر ووردبريس مثلًا، فإن التكلفة عبارة عن سعر الدومين ولا يتجاوز الـ15 دولار سنويًا، واستضافة لا تتجاوز الـ5$ شهريًا، وبالتالي التكاليف لا تعتبر رأس مال بالحقيقة، ولهذا فإن الدروب شيبنج الخيار الأمثل لكل من يريد المتاجرة بدون رأس مال بالفعل، والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

كوبونات خصم علي دروب شيب AliDropship

كوبونات خصم علي دروب شيب AliDropship

في هذا الموضوع ستجد دائمًا آخر كوبونات الخصم المتعلقة بإضافة علي دروب شيب AliDropship، والخصومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *