الرئيسية / سوشيال ميديا / فيس بوك / مدرسة فيس بوك / طريقة استهداف مجموعات الفيس بوك في الإعلانات
استهداف مجموعات الفيس بوك في الإعلانات

طريقة استهداف مجموعات الفيس بوك في الإعلانات

كيف تستهدف المجموعات في إعلانات الفيس بوك؟ نعم أصبح يمكنك استهداف أي مجموعة في الفيس بوك في الإعلانات المدفوعة ولكن الأمر ليس سهلًا ولكنه ليس معقدًا كذلك!

لو تسائلت إن كان يمكنك استهداف مجموعة بالفيس بوك من خلال إعلانات فيس بوك نفسها، فالإجابة لا! نعم لا يمكنك فعل هذا، فالأمر بحاجة للدوران قليلًا وفعلها بطريقة لم تخطر ببالك من قبل!

حسنًا عزيزي القارئ، دعك من كل الأفكار التي تدور في عقلك الآن، لأنك بنهاية هذا المقال ستكون قد تعرفت على معلومة جديدة بإذن الله.

خطوات استهداف مجموعات الفيس بوك بالإعلانات

أولًا: قم برفع فيديو مُعيّن على صفحة فيس بوك الخاصة بك، ثم قم بإخفائها من التايم لاين مباشرة كما يلي:

إخفاء بوست عن صفحة فيس بوك

ثانيًا: اذهب إلى الفيديو وقم بنشره على المجموعة/المجموعات التي ترغب باستهدافها بالإعلانات، ويمكنك إيجاد الفيديو من خلال فئة الفيديو في صفحتك كما يلي:

فيديو فيس بوك

ثم اضغط على الفيديو فيفتح لك بنافذة كما يلي:

مشاركة فيديو بالفيس بوك

اختر “Share”، فتفتح لك نافذة أخرى، قم باختيار “Share in a group”، واكتب في المكان المحدد اسم المجموعة التي تريد مشاركته عليها واضغط “Post”.

ثالثًا: الآن نحاول أن نزيد من وصول الفيديو للجمهور في المجموعة، بحيث نكتب تعليقات إضافية متعلقة بموضوع الفيديو في منشور الفيديو نفسه، والرد على تعليقات الآخرين والإعجاب بتعليقاتهم، إذن وبشكل عام كلما تفاعلت مع منشور الفيديو الذي قمت بنشره في المجموعة كلما وصل لأعداد أكبر وبالتالي حصل على مشاهدات أكثر وهذا مهم كي تستطيع استهداف أكبر فئة من أعضاء المجموعات التي نشرت الفيديو عليها!

رابعًا: الآن نحو الخطوة الأهم، قم بالذهاب لحسابك الإعلاني، واذهب إلى “Audience”، تابع الشرح التالي كي تصل لما أتحدث عنه:

الجمهور في الإعلانات

كما هو موضح بالصورة، اختر “Audience” فتجد نفسك في الصفحة التالي:

الجمهور المخصص في إعلانات فيس بوك

هل بدأت تشعر بالملل؟ لا بأس تحمل قليلًا فقد قاربنا على الوصول للهدف، كل ما عليك الآن هو الضغط على “Create a custome audience”، ثم تابع ما يلي:

إنشاء جمهور مخصص في إعلانات فيس بوك

من هنا قم باختيار “Engagement” فتجد نفسك أمام النافذة التالية:

جمهور مخصص فيديو في إعلانات فيس بوك

والآن قم باختيار “Video” وتابع الصورة التالية:

استهداف مشاهدي فيديو معين في إعلانات فيس بوك

والآن أنت أمام عدة خيارات، لن أقوم بشرحها الآن فهي سهلة وليست بحاجة للشرح، ولكن أنصحك باختيار الخيار الأول وهو كل من شاهد الفيديو الذي نشرته على المجموعات لمدة 3 ثواني على الأقل.

والآن تابع الصورتين التاليتين بعد اختيارك للخيار الأول، ستجد نفسك أمام ما يلي:

اختيار فيديو لاستهداف مشاهديه في إعلانات الفيس بوك

كما ترى، أصبح متاح لديك خيار جديد، وهو “Choose videos”، اضغط عليه لاختيار الفيديو الذي تريد استهداف مشاهديه، وبمجرد الضغط على الخيار ستشاهد النافذة التالية:
استهداف مشاهديه فيديو معين في إعلانات فيس بوك

من هنا قم بتحديد الصفحة التي نشرت الفيديو عليها لتشاهد قائمة الفيديوهات المتاحة عليها من ضمنها الفيديو الذي قمنا بنشره على المجموعات، قم باختياره والآن تضغط على زر “Confirm” وبهذا تكون قد أنشأت جمهور مخصص يضم حصريًا الأشخاص الذين شاهدوا الفيديو الذي قمت بنشره على الجروبات في الفيس بوك، وبهذا أصبح يمكنك استهداف مجموعات الفيس بوك في إعلانات الفيس بوك!

 

اقرأ أيضًا:

كيفية التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك

 

كل ما عليك الآن هو التوجه لإنشاء إعلان جديد واختيار الجمهور المخصص الذي قمنا بإنشائه للتو، وبهذا أنت تستهدف ولأول مرة جمهور مجموعة أو مجموعات معينة في الفيس بوك دون غيرها، والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

فيس بوك يتيح الاشتراكات المدفوعة في المجموعات

جديد.. اشتراكات شهرية في مجموعات الفيس بوك

ميزة رائعة في طريقها لعالم الفيس بوك، حيث أعلنت الشبكة الاجتماعية الأولى بالعالم عن إتاحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *