الخميس , 18 أغسطس 2022
استشارات تسويق إلكتروني

استشارات تسويق إلكتروني للعميل والمسوق

كثير منّا يبحث عن خبراء في التسويق الإلكتروني عندما نواجه مشكلة في التسويق الإلكتروني لذا نلجأ لمحرك بحث جوجل بحثًا عن من يقدم استشارات تسويق إلكتروني!

وكثير من المسوقين الخبراء يحاولون بيع استشارات تسويق إلكتروني ولكنهم يعجزون عن إيجاد العملاء المحتملين!

هل تبحث عن خبراء تسويق إلكتروني يقدمون لك استشارات؟ أم أنك مسوق إلكتروني خبير يبحث عن عملاء محتملين؟

لا بأس، إن كنت إحدى الخيارين المذكورين أعلاه، فأنت في المكان الصحيح لأنني سأقدم لك المساعدة في هذا المقال.

لكن قبل أن أساعدك فيما تبحث عنه، دعني أعرفك قليلًا على بعض المصطلحات التي ستهمك إن كنت مسوق خبير أو إن كنت عميل محتمل يبحث عن استشارات في التسويق الإلكتروني.

استشارات تسويق إلكتروني

ماذا نعني عندما نقول “استشارات تسويق إلكتروني”؟ استشارات من المشورة، أي أن أبحث عن خبير في مجال ما لأستشيره حول موضوع معين في المجال المعني.

أما استشارات التسويق الإلكتروني فهي البحث عن خبير ذات تجربة ومعرفة كبيرة في مجال التسويق الإلكتروني ليقدم لي الإجابة حول موضوع محدد أو موضوع عام في التسويق الإلكتروني خصيصًا.

وعادة الهدف من الاستشارة في التسويق إمّا لتحسين نتائج معينة، أو لتوضيح معلومة تبدو ليست مكتملة بالنسبة لنا.

والسؤال الآن هو أين أجد خبراء في التسويق الإلكتروني لأتمكن من التواصل معهم والحصول على استشارة بشكل مباشر أون لاين دون عناء؟ تابع معي لأضع الخبراء بين يديك…

أين أجد مستشاري التسويق

عادة يمكنك البحث عن مستشارين في التسويق، أو التسويق الإلكتروني أو التسويق الرقمي في منصات الأعمال الحرة العالمية مثل Freelancer و UpWork ومنصات أخرى.

اقرأ أيضًا:

تجربتي مع الدروب شيبينج مبيعات بقيمة 1272 دولار

لكنني أبحث عن منصات عربية لتسهيل الوُصول لخبراء عرب أستطيع التواصل معهم يفهمونني وأفهمهم ويعرفون السوق العربي… هل هذا ما تُفكّر به؟

لا بأس، كما أخبرتك سابقًا أنت في المكان الصحيح، هنالك منصات عربية عديدة تجد فيها مختصي التسويق الإلكتروني مثل Khamsat، ولكن هنالك مشكلة!

المشكلة أنك ستجد في منصة خمسات العديد من المتخصصين في مجالات عديدة لذا ستغرق أثناء عملية البحث قبل وصولك لمختص تسويق إلكتروني ربما لا يكون خبيرًا كفاية فما الحل؟!

الحمدلله أننا في الشرق الأوسط والوطني العربي عمومًا بات لدينا مشاريع عديدة هدفها تقديم خدمات لم تكن موجودة من قبل وهذا ما أقدم عليه مؤسسي مِنصة نُجيب -Nojeeb.com- عندما أسسوا هذه المنصة.

أول مِنصّة استشارات تسويق إلكتروني

أُطلقت منذ مدة قصيرة مِنصة نُجيب – مِنصّة المسوق الرقمي – لتبدأ بدورها جذب أهم المسوقين المحترفين في الوطن العربي، حيث أشارت المِنصّة إلى أنها ستضم المسوقين المحترفين فقط.

وعند الاستفسار لماذا لا تفتح المِنصّة أبوابها لكافة المسوقين، فقد أكد مؤسسي المنصة بأن الهدف تقديم أفضل خدمة للعملاء المحتملين في الوطن العربي والعالم بشكل عام.

وتربط مِنصّة نُجيب خبراء التسويق بالوطن العربي مع العملاء المحتملين بالسوق. بحيث يبيع المسوّق خبراته وخدماته عبر المِنصّة بالسعر الذي يراه مناسبًا على أن لا يقل عن 10 دولارات ولا يزيد عن 1000 دولار.

أما بخصوص عمولات المنصة، فهي لن تتقاضى أي مبلغ من العملاء المحتملين، ولكنها ستتقاضى نحو 20% من كل عملية بيع لخدمة يقدمها خبير التسويق.

وتنمو المِنصّة سريعًا حيث باتت تضم اليوم أكثر من 40 مسوق خبير من ناحية ولديها أكثر من 100 عميل قد حصل على خدمته بالفعل.

ويمكن للمسوق الإلكتروني بيع كل مما يلي:

  • استشارات تسويق إلكتروني
  • خدمات تسويق إلكتروني
  • دروس خصوصية في التسويق الإلكتروني

وتحتوي المنصة إمكانية حجز الدروس الخصوصية عبر المنصة باختيار المسوق المناسب والسعر المناسب، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع استشاري التسويق الرقمي قبل شراء أي من خدماته.

وتحفظ المنصة حق العميل وحق المسوق، بحيث يتم حجز المبلغ الذي يدفعه العميل قبل أن يؤكد العميل نفسه حصوله على الخدمة أو الاستشارة أو الدرس الخصوصي بالشكل المتوقع ويؤكد للمنصة ذلك عبر زر “التسليم” ثم يتم تحويل المبلغ لمحفظة المسوق.

والآن وبعد أن وضعت بين يديك الحل فيما يتعلق بـ استشارات التسويق الإلكتروني، سأتركك تتعرف بنفسك على مِنصّة المسوق الرقمي “نُجيب” بنفسك عبر زيارته من خلال الزر التالي..

زيارة مِنصّة نُجيب

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني