الرئيسية / التسويق الإلكتروني / إعلانات جوجل أم فيس بوك لزيادة تحميلات التطبيقات؟
زيادة تحميلات التطبيق

إعلانات جوجل أم فيس بوك لزيادة تحميلات التطبيقات؟

لديك تطبيق وترغب بزيادة عدد التحميلات ولكنك في حيرة من أمرك أيهما أفضل، ترويج التطبيق على إعلانات فيس بوك أم إعلانات جوجل؟ في الموقع العربي وبفضل خبرتنا الكبيرة، سنجيب على سؤالك مع الإثباتات على صحة الإجابة.

في البداية ننصح دائمًا إجراء تجربة إعلانية في الفيس بوك وفي جوجل في نفس الوقت، فهذه الطريقة الأفضل إن أردت نصيحتنا، ولكن من تجاربنا العديدة نؤكد لك بأن إعلانات جوجل هي الأقل تكلفة ومن خلالها تستطيع الحصول على تحميلات أكثر بتكاليف أقل.

ولكن هل هذا يعني التخلي عن الفيس بوك؟ بالطبع لا، كما أشرت كل ما عليك فعله هو بدء إعلان في الفيس بوك وفي جوجل في نفس الوقت، وإبقاء التجربة لبضعة أيام للتأكد من أن الأرقام التي ستحصل عليها كافية ويمكن البناء عليها واتخاذ القرار الملائم.

لأن هنالك عدة أسباب قد تجعل من إعلانات فيس بوك أقل تكلفة من جوجل، مثلًا قد تكتب نص غير ملائم ما يقلل من نسبة النقر للظهور في جوجل فترتفع تكلفة النقرة وبالتالي ارتفاع مؤكد في تكلفة التحميل الواحد.

فيما يلي صورة مأخوذة من تجربة مدتها 14 يوم في إعلانات جوجل:

إعلانات جوجل لزيادة تحميلات التطبيق

وفيما يلي صورة مأخوذة من تجربة مدتها 14 يوم كذلك في إعلانات فيس بوك:

إعلانات فيس بوك لزيادة تحميلات التطبيق

كما ترى عزيزي القارئ، التكلفة في جوجل 0.73$ لكل تحميل، بينما وصلت إلى حاجز الـ2.36$ في الفيس بوك، نحن نتحدث عن فارق 1.63$ لكل تحميل، وهذا فارق كبير جدًا يغير من حسابات الميزانيات والتوفير كبير في حالة استخدام إعلانات جوجل!

وبعد هذه التجربة، وغيرها تجارب أخرى عديدة، ننصحك عزيزي القارئ باستخدام جوجل دائمًا لزيادة عدد تحميلات التطبيق دون التفكير مرتين، وكما أخبرتك بالبداية، قم بالتجربة على ميزانية صغيرة في المنصتين، ولكن النصيحة هي اتخاذ منصة إعلانات جوجل منذ البداية، فالفارق لن يقل إلى درجة التعادل بين كلاهما، ستجد نفسك أمام نفس القرار حتى بعد التجربة.

والآن بعدما أصبحت تعرف بأن إعلانات جوجل هي الخيار الأفضل لزيادة تحميلات التطبيقات، قم بالتجربة وشاركنا النتائج متمنيًا لك التوفيق والنجاح، ولا تنسى أن الاستشارة الأولى مجانية دائمًا عبر خدمات الموقع العربي، يمكنك التواصل معنا للحصول على استشارة أولى مجانية دائمًا بإذن الله.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ما هو google adwords

ما هو google adwords

حين نتحدث عن التسويق الإلكتروني ووسائله فيجب التحدث أولًا عن جوجل أدوردز Google Adwords دائمًا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *