التسويق الإلكتروني

أفكار تسويقية في البلاك فرايدي

اقترب موعد البلاك الفرايدي، والكثير من المسوقين لم يفعلوا شيء حتى هذه اللحظة، فهل هنالك وقت لفعل أي شيء الآن؟ بالطبع كان عليهم بدء خطة العمل قبل موعده بشهر كامل وربما أكثر، ولكن لا بأس أن تصل خير من ألا تصل أبدًا.

السؤال الآن كيف تبدأ بالتسويق لمنتجاتك أو خدماتك لزيادة المبيعات في الجمعة السوداء، هل أفكار تسويقية ستزيد من مبيعاتك بشكل كبير وتقود حملتك للنجاح بالفعل؟ بالطبع، هذا ما سنعرفه في مقالنا اليوم.

كيف تسوّق في البلاك فرايدي

عليك معاملة البلاك فرايدي بأسلوب مختلف عن بقية أيام السنة، وإلا لن تنال مبتغاك لأن المنافسة شديدة والجميع يقدم الكثير من المغريات للزبائن لجذب انتباههم وبالتالي الحصول على أموالهم بذكاء.

أفكار تسويقية في البلاك فرايدي لزيادة مبيعاتك وجذب الانتباه:

  • تخفيضات تصل لغاية ٥٠٪ فأكثر طول اليوم
  • تخفيضات الفلاش سيل Flash Sale لمدة ساعة واحدة باليوم وتكون فيه نسبة التخفيض أعلى من نسبة التخفيض العامة لليوم، مثلًا لو كانت نسبة التخفيض ٥٠٪ طيلة اليوم، فإن ساعة التخفيض تكون أكثر بنسبة ١٠٪ فأكثر.
  • هدية مع كل طلب وربما تضع حد أدنى للطلب بنسبة ٣٠ دولار مثلًا.
  • تفعيل منتجات جديدة في هذا اليوم حصرًا سيزيد من نسبة البيع.
  • أطلق كود خصم في حملاتك الإعلانية يمكن المستخدمين من تطبيقه للحصول على نسبة خصم كبيرة.
  • اصنع فيديو يحتوي على صور المنتجات التي سيُطبق عليها خصم يوم الجمعة السوداء، هذا الأمر سيحفزالكثيرين لتوجيه الاهتمام نحو متجرك الإلكتروني أو موقع خدماتك، وانتظار اليوم المعهود للتوجه لمتجرك لشراء المنتجات التي نالت اهتمامهم.
  • اصنع فيديو يحتوي على المنتجات أو الخدمات الجديدة التي ستبدأ بعرضها للبيع في الجمعة السوداء، أطلق هذه الحملة قبل موعد البلاك فرايدي بشهر كامل الأمر الذي سيجعل المشاهدين يضيفون موقعك إلى قائمة اهتماماتهم للزيارة في اليوم المنتظر.
  • قبل انطلاق البلاك فرايدي بشهر أو شهرين، ابدأ بجمع الإيميلات من خلال إخبار زوار موقعك برسالة جذابة مثل: أضف بريدك الإلكتروني اليوم، واحصل على خصم ٥٠٪ يوم البلاك فرايدي، حينها ستجمع عدد ضخم من الإيميلات مجانًا تستخدمها للتسويق عبر البريد الإلكتروني يوم البلاك فرايدي.
  • حضّر محتوى مسبق للنشرة البريدية ليوم البلاك فرايدي، أطلقها مرتين في ذلك اليوم، ولا تنسى إرسال نشرة بريدية مع خصم ٥٠٪ الذي وعدتهم به.
  • خصص خصومات خاصة وحصرية لزبائنك الحاليين وضعه ضمن برنامج الولاء، الأمر الذي سيعود عليك بمبيعات كبيرة من قِبل هؤلاء الزبائن، وبالطبع سيزيد نسبة ولائهم لعلامتك التجارية.
  • اجعل جمهورك يلعب لعبة لطيفة، مسلية ومربحة يوم البلاك فرايدي، حيث يمكنك أن تخبرهم بزيارة موقعك الإلكتروني والبحث عن كوبون خصم بنسبة ٩٠٪ يمكن استخدامه على عدد محدد من المنتجات أو منتج واحد، بهذه الطريقة تزيد نسبة البقاء في صفحات موقعك وتقلل نسبة ارتداد الزوار عن صفحات موقعك ما يساعد في زيادة قوته في محركات البحث وفي ذات الوقت قد يجدون منتجات تعجبهم أثناء عملية البحث، لا تنسى هذا الكوبون لشخص واحد فقط، من يجده أولًا يقوم بإرسال لقطة من الشاشة يثبت فيها أنه وجده، وبالتالي يفوز بهذه الجائزة.
  • مدّد فترة الخصومات الكبرى بين البلاك فرايدي والسايبر ماندي، حيث يأتي السايبر ماندي يوم الإثنين الذي يلي الجمعة السوداء، ولكن لا تنسى أن تميز خصومات البلاك فرايدي وخصومات السايبر ماندي.

هل أعجبتك القائمة السابقة؟ لم تكن القائمة الكاملة التي يمكنك الاعتماد عليها، ولكنها كفيلة بزيادة مبيعاتك لو اتبعت خطة كاملة ومحكمة ليوم الجمعة السوداء، ولا تنسى طرح السؤال الذي يخطر لديك وسنعمل على الإجابة عليه مجانًا.

الوسوم
اظهر المزيد

معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني

إغلاق
إغلاق