الخميس , 28 مارس 2024

أدوات للعثور على الصور ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك

بينما يلعب المحتوى دورًا مهمًا في الحفاظ على تصنيفات SERP لموقعك على الويب وجذب حركة المرور العضوية إلى موقعك ، يجب عليك الحفاظ على القراء. لن يكفي تقديم مجموعات نصية طويلة لهم. بغض النظر عن مدى أهمية المحتوى الخاص بك ، فسوف يتركونه بعد بضع ثوانٍ دون قراءته بدقة

علاوة على ذلك ، غالبًا ما تفشل في جعل القراء يتخذون الإجراء المطلوب لأنهم لن يصلوا إلى CTA (Call to Action) أثناء قراءة المحتوى الخاص بك. وبالتالي ، من الضروري إكمال المحتوى الخاص بك.أفضل طريقة لجعل المحتوى الخاص بك يتفاعل مع القراء وإبقائهم حوله هو نشر الصور ذات الصلة بالمحتوى المنشور الخاص بك على صفحة الويب.

ومع ذلك ، تظهر المشكلة عندما تبحث عن الصور ذات الصلة. يختار بعض مالكي مواقع الويب والمسوقين صورًا عشوائية من الويب وإضافتها إلى مواقع الويب الخاصة بهم. إنها ممارسة خاطئة ، وقد تواجه عواقب قانونية بسبب حماية حقوق النشر التي تحملها الصور.

وبالتالي ، ليس من العملي اختيار الصور بشكل عشوائي من الويب ونشرها مع المحتوى الخاص بك

أفضل طريقة للعثور على الصور ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك هي الاستعانة بأدوات متعددة عبر الإنترنت

سنناقش القليل منهم هنا لمساعدتك. وفيما يلي مزيد من التفاصيل.

صور Google

تعتبر Google أفضل منصة للبحث عبر الإنترنت. أكثر من 90٪ من إجمالي حصة سوق البحث على الويب في يد Google. يعالج أكثر من مليار عملية بحث يوميًا. بينما يتعامل مع عمليات البحث التقليدية المستندة إلى النصوص لملايين المستخدمين ، فإنه يلبي أيضًا متطلبات المستخدمين الذين يصلون إليه على وجه التحديد للبحث عن الصور من خلال الأداة المساعدة المحددة المسماة Google Images. يساعد المستخدمين في العثور على الصور من خلال طريقة بحث بالصور العكسي. تتطلب هذه الطريقة صورة كاستعلام بحث للعثور على صور متشابهة بصريًا عبر الإنترنت

يمكن أن تساعدك صور Google في العثور بسرعة على جميع الصور ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك بتصفية النتائج التي تقع ضمن فئة المشاع الإبداعي أو العام. النتائج المعروضة ضمن هذه الفئات قابلة للاستخدام للأشخاص الذين يرغبون في نشر صور ذات صلة بالمحتوى المنشور.

بالإضافة إلى البحث بمساعدة صورة كاستعلام ، تتيح هذه الأداة أيضًا للمستخدمين إجراء بحث الصور عن طريق إدخال الكلمات الأساسية التي تصف الصورة التي يريدونها على أفضل وجه.

وبالتالي ، يمكن للمستخدمين أيضًا العثور على صورهم عن طريق إدخال كلمات رئيسية ذات صلة في صور Google.

DupliChecker

من الجدير بالذكر أن Google هو أحد محركات البحث العديدة التي تقدم أداة مساعدة عكسية بحث بالصور. يتيح العديد من المنافسين لـ Google ، مثل Bing و Yandex و Baidu ، للمستخدمين إجراء عمليات بحث عكسي عن الصور من خلال الأدوات المساعدة الخاصة بهم. تختلف نتائج البحث لكل هذه الأدوات بسبب اختلاف الخوارزميات وقواعد البيانات

علاوة على ذلك ، لا تقدم أي من هذه الأدوات المساعدة دقة بنسبة 100٪ في عمليات البحث العكسي عن الصور بسبب مشكلات الفهرسة أو عيوب الخوارزمية.

أفضل طريقة للعثور على الصور التي تناسب متطلباتك تمامًا هي استخدام وسيلة بحث الصور عالية الكفاءة قادرة على عرض النتائج من جميع هذه الأنظمة الأساسية في وقت واحد. يوفر DupliChecker ، وهو نظام أساسي مشهور ، أداة مساعدة عكسية واحدة بحث بالصور. يسمح للمستخدمين البحث بالصور بطرق متعددة. يمكنهم إما تحميل صورة أو لصق رابط لها أو إدخال الكلمات الرئيسية التي تصف الصورة بشكل أفضل كاستعلام بحث. تعالج الأداة المعلومات التي تم الحصول عليها من خلال استعلامات البحث للحصول على أكثر النتائج دقة من جميع المصادر الشهيرة.

صراع الأسهم

في حين أن الإنترنت مليء بمليارات الصور ، إلا أن معظمها غير صالح للاستخدام بسبب مشكلات الملكية. ومع ذلك ، تقدم بعض المنصات عبر الإنترنت صورًا بدون حقوق ملكية للاستخدام.

ببساطة ، بعد الوصول إلى مقاطع الفيديو من هذه الأنظمة الأساسية ، يمكنك استخدام هذه الصور دون القلق بشأن قضايا الملكية أو حقوق النشر. غالبًا ما يُطلق على هذه الأنظمة الأساسية اسم “مكتبات الصور المخزنة”. تقدم بعض هذه المكتبات صورًا متعلقة بمكانة معينة ، بينما يعمل البعض الآخر كمتاجر شاملة حيث يمكنك الحصول على صور متعلقة بأي مكان من هناك.

يعتبر Shutterstock أحد الرواد في مكتبات الصور. يتم إضافة أكثر من 200000 صورة يوميًا إلى هذه المنصة. توفر هذه المنصة طريقة مريحة للغاية للبحث عن الصور. يمكن للمستخدمين أيضًا الحصول على مساعدة ميزة بحث بالصورة للعثور على صور مماثلة على هذا النظام الأساسي

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هذا النظام الأساسي لا يسمح لك بتنزيل الصور الخالية من حقوق الملكية دون دفع أي رسوم. يجب عليك دفع ثمن كل صورة تقوم بتنزيلها من هذا النظام الأساسي لضمان استخدام الصور عبر الإنترنت دون أي قلق.

Unsplash

Unsplash هي مكتبة صور مخزنة أخرى وهي مكتبة شائعة جدًا. السبب الرئيسي وراء شعبيته على عكس Shutterstock ؛ يسمح للمستخدمين بتنزيل صورهم المالية المطلوبة دون أي رسوم. ستجد صورًا مجانية عالية الدقة متاحة للتنزيل هنا. يحتوي موقع الويب هذا على أكثر من مليون صورة خالية من حقوق الملكية ، مما يجعله اسمًا بارزًا في مجال مكتبات الصور المخزنة. يمكنك البحث بسهولة عن الصور التي تريدها على هذا النظام الأساسي بسبب التنقل المريح والمباشر.

إذا كانت ميزانيتك تنفد ولا يمكنك التفكير في شراء صور خالية من حقوق الملكية ، فستكون Unsplash في متناول يديك. من المحتمل أن تجد صورًا ذات صلة بالمحتوى الخاص بك من هنا وتنزيلها دون دفع سنت واحد.

إن توفر الصور الخالية من حقوق الملكية دون أي رسوم يجعلها خيارًا مثاليًا لأصحاب مواقع الويب والمسوقين الرقميين الذين يرغبون في نشر الصور مع محتواهم دون الدخول في أي متاعب.

نضعها معًا

يعد استخدام الصور على موقع الويب الخاص بك دون موافقة مناسبة من المالك أو المصمم نهجًا خاطئًا ، ويمكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات. من ناحية أخرى ، فإن استخدام الصور العامة التي تندرج تحت فئة المشاع الإبداعي أو الخالية من حقوق الملكية هو النهج الصحيح. يمكنك الحصول على مساعدة من بعض الأدوات عبر الإنترنت للعثور على مثل هذه الصور بسهولة. أصبح العثور على الصور ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك على الإنترنت أمرًا بسيطًا الآن.

لديك بعض الأدوات الفعالة للغاية لهذا الغرض. لقد ناقشنا القليل منهم أعلاه.

نأمل أن تستخدم هذه الأدوات للعثور على صور ذات صلة بالمحتوى الخاص بك في المرة القادمة التي تشعر فيها بالحاجة. نتمنى لك التوفيق في هذه العملية!

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني