الخميس , 18 أغسطس 2022
أدوات التجسس على الحملات الإعلانية

أدوات التجسس على الحملات الإعلانية إليك القائمة

أدوات التجسس على الحملات الإعلانية؟ بتنا في عام 2022 ولم تعد المنافسة أمر يستهان به ولم تعد الحلول سهلة الوصول، ولهذا ها أنا ذا أكشف لكم عن إحدى الميزات التنافسية والتي استخدمتها شخصيًا!

عندما نتحدث عن عالم التسويق الرقمي فلا بد من تذكر الحملات الإعلانية وهنا وجب تذكر كم المعلنين الذين يدخلون السوق كل يوم على نفس المنتجات والخدمات وإن كنت خبيرًا أو مبتدئًا بالإعلانات فثق أنك بحاجة للمساعدة للتفوق على المنافسين.

ولكن كيف أتفوق على المنافسين الذين يُعلنون عن نفس المنتج أو الخدمة أو جتى الحدمات والمنتجات المختلفة التي تشترك بالجمهور المستهدف؟

يا لها من معضلة، صحيح؟ حسنًا كيف تهزم منافسيك في الإعلانات؟ هل تحتاج لأدوات التجسس على الحملات الإعلانية؟ هيا بنا نتفوق سويًا على المنافسين وبأقل التكاليف الممكنة.

أدوات التجسس على الحملات الإعلانية

السؤال الأول ماذا تعرف عن هذه الأدوات؟ بكل بساطة إنها أدوات نستخدمها لمشاهدة ملايين الإعلانات وأكثر ومن خلالها يمكننا معرفة الإعلانات الناجحة التي يقوم بها المنافسون.

إن كشفت نقاط قوة المنافس الإعلانية فهذه الخطوة الأولى للتفوق عليه، فما بالك إن اكتشفت نقاط ضعف هذا المنافسين وكافة المنافسين؟

بدأت أشعر بالحماس فهل أنت معي؟ هل تعتقد أن ستغادر هذا المقال قبل معرفة أفضل الأدوات بالعالم للتجسس على الحملات الإعلانية؟ أنت مخطئ لأنني سأكشف لك عن كل ما يخلص هذه اللعبة الممتعة خطوة بخطوة فابقى معي حتى النهاية كي لا تفوتك صغيرة ولا كبيرة.

كشف نقاط قوة المنافس الإعلانية

لكل إعلان لا بد من وجود نقاط قوة، دعنا نأخذ المثال النصي الإعلاني التالي ونكشف سويًا نقاط القوة فيه:

يمكنك الحصول على آداة التجسس على الإعلانات بخصم 50% – ينتهي هذا العرض منتصف هذه الليلة

حسنًا، ماذا وجدت في هذا الإعلان؟ أين نقاط قوته؟ بكل بساطة خصم 50% وفيه سمة التعجيل لأن العرض سينتهي منتصف الليلة والخصم مميز وهو 50% وبهذا يتضح أن هذا الإعلان فيه ميزتين قويتين، فلو كنت سأقوم بالإعلان عن نفس الخدمة أو الآداة فكيف أتفوق على المنافس بعدما شاهدت إعلان المنافس أعلاه عبر آداة التجسس على الحملات الإعلانية؟

لن أخبرك بكيفية كتابة إعلان أفضل قبل أن أكشف لك عن نقاط ضعفه…

تحديد نقاط ضعف المنافس الإعلانية

نفس النسخة الإعلانية التي وضحناها ووضحنا نقاط القوة فيها، إليك عزيزي القارئ أهم نقاط الضعف:

  • لم يكتب Call to Action بالعربي كلمات النداء مثل “اشترك الآن”.
  • الأفضل استبدال جملة “يمكنك الحصول” بـ “احصل على”.

بعدما كشفت نقاط قوة وضعف إعلان المنفس فما الخطوة التالية؟ بكل بساطة اكتب إعلان يغطي نقاط الضعف ونفس نقاط القوة “على الأقل” وتمتع بنتائج أفضل بحال كان لديك نفس دقة الجمهور المستهدف بالحد الأدنى.

والآن سأضع بين يديك مثال للإعلان الأقوى مقارنة بالإعلان الذي ذكرته في بداية هذا المقال:

احصل على آداة التجسس على الإعلانات بخصم 50% – ينتهي هذا العرض منتصف هذه الليلة

اشترك الآن قبل فوات الأوان

طبعًا هذا ليس أفضل نسخة ممكنة ولكن يصنف إعلانيًا أقوى من الإعلان السابق وهذا كان مثالًا على تفوقك على المنافسين عبر استخدام أدوات التجسس على الحملات الإعلانية ولكن ما هي أفضل هذه الأدوات والتي استخدمتها شخصيًا؟

أفضل أدوات التجسس على الحملات الإعلانية

المئات من الأدوات المتوفرة وحتى الآلاف ولكن عدم الاختيار الصجيج سيؤدي لهدر أموالك، ولهذا سأختصر عليك تجاربي التي خسرت فيها مبالغ ضخمة قبل أن أستقر على إحدى اثنتين وهما:

  • أداة BigSpy
  • أداة AdSpy

ماذا أعرف عن كلتا الأداتين؟ بكل بساطة كلاهما سيساعدك على التعرف على الحملات الإعلانية للمنافسين ولكن هنا عليك الاختيار بين أداة تختص فقط بالتجسس على الحملات الإعلانية في فيس بوك وإنستاغرام وأخرى تمكنك من التجسس على فيس بوك وإنستاغرام ويوتيوب وجوجل وغيرها من المنصات الإعلانية.

إن كنت ترغب بالتجسس على الإعلانات في فيس بوك وإنستاغرام، فإن أداة Adspy تختص بهما ولكن إن أردت اكتشاف إعلانات المنافسين في منصات أخرى، فتوجه على الفور واشترك في أداة Bigspy.

هل هنالك فوارق أخرى بين الأداتين؟ نعم بالطبع ولهذا أنصحك بالتحرك على الفور واكتشاف كافة مميزات وتفاصيل أداة Bigspy ثم بعد ذلك يمكنك التعرف على الآداة الأخرى عبر مقال “شرح Adspy“.

أدوات التجسس على الحملات الإعلانية – الملخص

في ختام هذا المقال فقد تعرفنا سويًا على فائدة أدوات التجسس على الحملات الإعلانية واكتشفنا كذلك كيفية التعرف على نقاط قوة وضعف الإعلانات وكيف نتفوق على المنافسين، بالإضافة إلى تعرفنا على أفضل أداتين في مجال التجسس الإعلاني والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني