الخميس , 18 أغسطس 2022

أداة vidIQ شرح كامل وتحميل مجاني

هل لديك قناة يوتيوب؟ بالطبع لديك قناة يوتيوب ولهذا تبحث عن أداة vidiq وبطبيعة الحال أنت اليوم في المكان الصحيح لأنني سأخبرك ما لم تعرفه من قبل عن أداة vidiq!

جميع منشئي المحتوى يحلمون بأن يصبح لديهم عدد ضخم من المتابعين في اليوتيوب ولكن العديد من الصعوبات تحول دون وصولهم لذلك.

كم لديك من المتابعين؟ 10 أم 100 أو حتى 5000 متابع فلا زلت في البدايات ولذلك أنت بحاجة لحل لزيادة عدد المتابعين!

الحل اليوم ستجده بين يديك عزيزي القارئ وذلك من خلال شرح أداة vidiq وتعليمك كيفية تحميلها والتعامل معها بالإضافة لتحديد إن كانت مجانية أم لا.

أداة vidiq

هي أداة تستخدم لتحسين نتائج ظهور الفيديوهات في يوتيوب وذلك عبر الكشف عن الكلمات الثمينة التي يبحث عنها المستخدمين.

بالإضافة إلى تحديد موقع المنافسين من الكلمات ذات العلاقة بالمحتوى الذي تقدمه عبر قناتك، كل هذا وأكثر!

ولهذا السبب تعتبر أداة vidiq من أشهر الأدوات التي يستخدمها صُناع المحتوى في اليوتيوب والتي ساهمت بوصول قنواتهم لعدد متابعين تجاوز الـ100 ألف متابع بل ملايين المتابعين!

شرح أداة vidiq

بمجرد تسجيل حساب في أداة vidiq سيتم تحويلك لصفحة تتمكن من خلالها إضافة حساب اليوتيوب الخاص بك إليها، ثم يتم تحويلك لصفحة لوحة التحكم بالكامل والتي تحتوي على الخيارات التالية:

  • إحصائيات قناتك من مشاهدات ومشتركين وعدد ساعات المشاهدة وعودة المشاهدين وترددهم لقناتك.
  • الكلمات البحثية وفرص السيطرة عليها.
  • أي من فيديوهاتك تريند.
  • أفكار لصناعة محتوى فيديوهات متعلق بمحتواك.
  • أفضل الكلمات البحثية التي تحول لك مشاهدين في يوتيوب.
  • كلمات بحثية متوقع أن تُصبح تريند.
  • متابعة حثيثة لقنوات منافسيك.

هل هذا كل شيء حول شرح أداة vidiq ؟ بالطبع لا، افتح حساب مجاني الآن وعُد إلى المقال لأكمل لك لماذا عليك الاعتماد على vidiq إن كنت صانع محتوى يوتيوب أو كما تسمى يوتيوبر.

لماذا vidiq

دعنا سويًا نمر بالمثال التالي والذي من خلاله ستعرف قيمة هذه الأداة القيّمة:

أنت صانع محتوى وترغب ببدء محتوى عن التجارة الإلكترونية كيف ستحدد الكلمات التي يجب عليك إنشاء محتوى متعلق بها؟ إن لم تكن خبير SEO يوتيوب فلن تتمكن من صناعة محتوى يُثري لك عدد متابعينك على الإطلاق!

وهنا يأتي دور اداة سيو يوتيوب الشهيرة، والتي من خلالها ستتمكن من تحديد عناوين محتوى قناتك والكلمات البحثية الأهم التي عليك التركيز عليها وبفضلها ستتمكن من الوُصول إلى آلاف المتابعين والضمان 100% بإذن الله..

ولكن هل هذا كل ما يمكن لهذه الأداة فعله؟ بالطبع لا فهنالك المزيد عزيزي القارئ وسأعرفك الآن على Vidiq chrome extension ولماذا تستخدمها بالضبط.

ما هو vidiq extension for chrome

لا تخشى الاسم عزيزي القارئ، فهي مجرد أداة إضافية ممتدة من الأداة الأساسية ولكن هذه مخصصة لمتصفح جوجل كروم والتي من خلالها يمكنك بشكل مباشر العمل على العديد من الأمور وأبرزها:

  • معرفة الكلمات المفتاحية أو الوسوم “Tags” لكل فيديو تشاهده وترتيب كل كلمة مفتاحية عند البحث عنها في يوتيوب وبهذا تخيل معي عندما تبدأ بمتابعة فيديوهات المنافسين واكتشاف كلماتهم المفتاحية التي أفاتدتهم بالوصول لمرحلة التريند.
  • معرفة سكور كل فيديو من 100، تخيل معي عندما تكتشف أن منافس ما قد حقق سكور 30/100 فقط، هل تعلم أنك إذا حققت سكور 31/100 فأنت مهيء للتفوق عليه في صفحة نتائج بحث يوتيوب عندما يبحث المستخدمين عن كلمات ذات علاقة بمحتواك ومحتواه؟
  • عدد المشاهدات كل ساعة، يا له من مقياس عظيم جدًا سيساعدك في معرفة مدى شعبية فيديوهات المنافسين وحتى فيديوهاتك.
  • مقارنة المشاهدت في آخر 28 يوم، ستعرف تحرك المنحنى البياني في فيديوهاتك أو فيديوهات المنافسين.

هل تعتقد أن هذا كل شيء؟ أسف للغاية ولكن مرة أخرى لا! تابع معي الصورة التالية من برنامج vidiq والتي تكشف لك ميزة عظيمة جدًا ولدرجة جنونية!

شرح أداة vidiq

أولًا هذا ما يظهر على يمين الفيديو إنها Google chrome vidiq extension، وكما ترى فإن السكور العام للفيديو ظاهر 26.9/100 لهذا الفيديو و23.8 مشاهدة في كل ساعة وبقية التفاصيل.

ولكن كما نرى سكور الـSEO 82/100 وهذا رقم جيد للغاية، ولكن لو أن سهل يمتلك الأداة وحاول العمل لرفع vidIQ Score بدلًا من 26.9 ليصبح مثلًا 80/100 لك أن تتخيل عدد المشاهدات التي سيحققها بدلًا من المشاهدات الحالية.

ولكن لم أخبرك بعد عن الجانب الأكثر جنوني في هذا البرنامج الرائع، إليك الصورة التالية:

برنامج vidiq

هنا يُظهر لك “قائمة تدقيق” Checklist والتي تُظهر مدى إنجازك لكامل متطلبات تحسين نتائج الفيديو، وكما يتضح بالصورة أعلاه فإن 4 أمور لم يقم بها صانع الفيديو أعلاه، وهذا يعني فُرصة كبيرة مهدرة لمضاعفة عدد المشاهدات.

برنامج vidIQ محاني

بالحقيقة يمكنك البدء مع برنامج vidIQ مجانًا وستحصل على ما يكفي قبل أن تبدأ بالتفكير بتحويل اشتراكك المجاني إلى مدفوع لأن الحساب المدفوع سيقودك لفتح المميزات التالية التي من خلالها ستتمكن من التفوق على كافة المنافسين والخطط المدفوعة هي ثلاثة أنواع:

  • خطة برو (10 دولار شهريًا)
  • خطة بـ49 دولار شهريًا تحت مسمى Boost
  • خطة بـ99 دولار شهريًا تحت مسمى Max

ولكن لا تفكر بالخطط المدفوعة قبل أن تبدأ بتجربة مجانية فورًا ستمكنك من بدء زيادة عدد متابعي قناتك اليوتيوب بمجرد بدء الاعتماد عليها وصناعة محتوى مع توصياتها.

ابدا حساب مجاني الآن في أداة vidIQ عبر الزر التالي:

اشترك مجانًا في vidIQ

وإذا لم يعمل الزر أعلاه، اضغط هنا للبدء الآن والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سجل اليوم واحصل على مقالات حصرية في التسويق الإلكتروني